الطيران الروسي يخرق هدنة إدلب لمرة جديدة ويبرر بأنه قصف رتلاً لمسلحين
الطيران الروسي يخرق هدنة إدلب لمرة جديدة ويبرر بأنه قصف رتلاً لمسلحين
● أخبار سورية ١٤ يونيو ٢٠٢٠

الطيران الروسي يخرق هدنة إدلب لمرة جديدة ويبرر بأنه قصف رتلاً لمسلحين

شن الطيران الحربي الروسي في وقت متأخر من الليل، غارات جوية عنيفة على أطراف قرى جبل الزاوية، خلفت انفجارات عنيفة، مسجلة خرقاً جديداً للطيران الروسي، في وقت لاتزال حالة الترقب هي السائدة من استئناف العمل العسكري بريف إدلب.

وقالت مصادر محلية لـ "شام" إن غارات جوية عديدة نفذتها طائرات حربية روسية على أطراف بلدات البارة وحاس، والتي تعتبر خط تماس بين قوات النظام وفصائل الثوار، تلا ذلك قصف مدفعي وصاروخي عنيف على المنطقة.

ولتبربر خروقاتها المتكررة، زعمت روسيا عبر وكالة "سبوتنيك" أنها استهداف ماقالت إنه رتل رتل عربات وآليات للمسلحين في تنظيم "الحزب التركستاني" ومسلحي "حراس الدين"، معتبرة أن الاستهداف جاءت بعد رصد طائرات الاستطلاع الروسية حشودا لمسلحي التشكيليين في مناطق سيطرتهما بمحيط جبل الزاوية.

وشهدت مناطق جبل الزاوية خلال الأشهر الماضية، تحشيدات عسكرية كبيرة للنظام وميليشيات إيران على جبهات معرة النعمان والرويحة وكفرنبل، قابلها تحشيد عسكري كبير للقوات التركية وفصائل الجيش الوطني وفصائل أخرى.

يأتي ذلك في وقت كشفت مصادر عسكرية في ريف إدلب لشبكة "شام"، عن تحركات عسكرية مستمرة لقوات النظام وحلفائه، على محاور التماس في معرة النعمان وكفرنبل، بالتزامن مع استمرار المناوشات على عدة خطوط للتماس والقصف المدفعي للنظام على تلك الخطوط.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ