باحث علوي موالي :: صراع "الأسد مخلوف" أكبر من الضرائب.. وظهور الأخير تسبب بشرخ الحاضنة
باحث علوي موالي :: صراع "الأسد مخلوف" أكبر من الضرائب.. وظهور الأخير تسبب بشرخ الحاضنة
● أخبار سورية ٨ مايو ٢٠٢٠

باحث علوي موالي :: صراع "الأسد مخلوف" أكبر من الضرائب.. وظهور الأخير تسبب بشرخ الحاضنة

نشر الباحث الموالي للنظام "أحمد أديب أحمد" صاحب برنامج "إشراقات علوية"، منشوراً على فيسبوك تحدث من خلاله عن تداعيات الصراع بين رامي مخلوف، ورأس النظام مؤكداً أنّ القضية أكبر من مسألة ضرائب، وظهور رامي مخلوف، المكترر تسبب بشرخ الحاضنة الشعبية المؤيدة والفقيرة، حسبما ذكرت صحيفة الشرق الأوسط.

ويرى "أحمد"، الذي يشغل منصب استاذ في جامعة تشرين باللاذقية أنّ ما قاله "مخلوف" يصب في مخطط للضغط على رأس النظام لتقديم التنازلات، كما اعتبر مناشدة مخلوف للأسد ليست بريئة أيضاً، إذ تتضمن اتهاماً بشكل غير مباشر للنظام بالعجز، وأن الأمور خارجة من يده.

وبحسب نص المنشور ذاته فإنّ "جمعية البستان" الخيرية التي كان يديرها مخلوف تعود للرئيس الأسد، وقد كلف مخلوف بالإشراف عليها، وعندما فشل تم إبعاده عنها. على حد تعبيره.

وقال مخاطباً رامي مخلوف، بالقول: إن كنت لا تدري أنك بفيديوهاتك المتلاحقة، والموجهة لشرخ الحاضنة الشعبية المؤيدة والفقيرة، تخدم أعداء الوطن، فتلك مصيبة، وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم، لافتاً إلى أن المرحلة الراهنة حرجة جداً، وستستمر حتى انتخابات عام 2021، حسب وصفه.

كما طالب منه ألا يكون أداة بيدٍ روسية أو إيران للضغط على الأسد، في إشارة إلى وجود ضغوط من حلفاء النظام على الأسد، فيما ودعا عبر منشور على صفحته إلى بدء حملة دعم بشار الأسد لمواجهة الضغوط الخارجية والداخلية، والمؤامرات التي تحاك لإسقاطه، حسب تعبيره.

فيما حذر الباحث الموالي "مخلوف"، من مغبة ظهوره في التسجيلات المصورة، التي بثها مؤخراً، معتبراً أنه يسير في طريق خطيرة، حيث تراجعت قيمة الليرة السورية على خلفية ظهور رامي مخلوف ابن خال رأس النظام بشار الأسد.

ويعرف أحمد نفسه بأنه أحد أبناء الطائفة العلوية ويعود بنسبه للشيخ أحمد قرفيص الغساني، أحد أشهر مشايخ الطائفة، التي ينتمي إليها رأس النظام المجرم، ويرأس ما يُسمى بـ "المجمع العلوي السوري" وهو موقع إلكتروني خاص بالعلويين مهمته التعريف الحقيقي بهم، ورد الافتراءات والشبهات التي تدور حولهم، حسب وصفه.

وسبق أن خرج مخلوف معلناً أن أجهزة الأمن التابعة لميليشيات النظام اقدمت على اعتقال مدراء في شركة اتصالات تابعة له وأنّ هناك جهات تضغط عليه للتنازل بطريق وصفها بأنها "غير إنسانية"، على حد تعبيره.

مؤكداً في كلمته بأنّ الأوضاع بدأت تنقلب بطريقة مختلفة وكل التفصيلات التي لديه لن يستطيع السيطرة عليها وإنّ خرجت فهي ليست بإرادته، بلهجة تهديدية مخاطباً النظام في خضم الصراع المحتدم بين الطرفين الذي وصل لمرحلة غير متوقعة من التصعيد الإعلامي.

هذا وكشف مخلوف في ظهوره الثاني خلال أقل من اسبوع أنّ أفرع الأمن اعتقلت مسؤولين في شركات تابعة له، مبدياً استغرابه من تعامل الأمن معه بهذه الطريقة مستذكراً بأنه كان الداعم والخادم الأول لهم خلال حرب النظام ضد الشعب السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ