بالذخيرة الحية والطيران ... مناورات عسكرية للنظام في المناطق المحتلة بأرياف إدلب وحماة

25.كانون2.2021

تجري ميليشيات النظام مناورات عسكرية تدخل يومها الخامس على التوالي، بالذخيرة الحية وبمشاركة الطيران الحربي، وذلك في المناطق المحتلة من ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي.

وقالت مراصد تختص برصد حركة الطيران إن المناورات العسكرية والتدريبية الأخيرة تجري بحضور ضباط روس، إلى جانب العميد "سهيل الحسن" متزعم الفرقة 25 قوات خاصة، حسبما ذكرت اليوم الإثنين.

وأشارت إلى أنّ موقع المناورات التي كشفت عنها مؤخراً يمتد من مدينة "كفرزيتا" "ريف حماة الشمالي وحتى منطقة "خان شيخون"، جنوبي إدلب وصولاً إلى قرى ريف حماة الشرقي، فيما يجري تصوير فيلم سينمائي روسي في المنطقة ذاتها حسب مصادر محلية

وذكرت أن المطارات العسكرية التي شاركت في الاقلاعات التدريبية هي مطاري "التيفور والشعيرات" شرقي حمص ومطار حماة العسكري وسط البلاد، يُضاف لها مطار كويرس بريف حلب، تزامناً مع تحليق مكثف للطيران الروسي بالمنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن السبب المباشر لتلك المناورات لا يزال مجهولاً، ويذكر أنها تكررت خلال العام الماضي، وتتزامن عادةً مع تحضيرات عسكرية للنظام بإشراف الاحتلال روسي، فيما تحدثت مصادر بأنّ تلك المناورات تجري لتصوير فيلم يحاكي العمليات العسكرية التي شنها نظام الأسد للسيطرة على مناطق بأرياف إدلب وحماة، عقب تدميرها وتهجير سكانها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة