بريطاني منتسب لتنظيم الدولة: معالم مدينة الرقة طمست
بريطاني منتسب لتنظيم الدولة: معالم مدينة الرقة طمست
● أخبار سورية ٩ أكتوبر ٢٠١٧

بريطاني منتسب لتنظيم الدولة: معالم مدينة الرقة طمست

روى رجل بريطاني منتسب لتنظيم الدولة، قصته في مدينة الرقة، بحسب ما نقلت صحيفة بريطانية، لافتاً الى أنه تم "طمس معالم مدينة الرقة تقريباً بسبب سيطرة تنظيم داعش عليها".

وقال الشاب الذي عرف عن نفسه بإسم "آدم البريطاني"، إن "الجثث أصبحت طعام الكلاب والقطط الضالة في المدينة"، كما تحدث عن حياته السابقة، قائلاً، "لم أكن فاشلاً.. كنت محامياً وأملك سيارة بورش".

ونقلت صحيفة "التايمز" البريطانية في تقرير لها، اليوم الإثنين، قوله إن "طائرات التحالف الدولي محت تقريباً معقل التنظيم في الرقة".

وتابع خلال تسجيل صوتي في مقابلة معه، "شوارع الرقة مليئة بالجثث، والناس لا تستطيع انتشال الجثث ودفنها".

وبين آدم البريطاني بعض المواصفات عن شخصيته الحقيقية، موضحاً أنه يدعى ياسر إقبال (39عاماً) من مدينة برمنغهام، وهو محام متزوج، كان ناجحاً في مسيرته المهنية قبل انتقاله إلى سوريا للانضمام للتنظيم.

وقال البريطاني المحاصر في مدينة الرقة: "لم أكن شخصاً فاشلاً، كنت محامياً ناجحاً، وأعيش حياة ميسورة في بريطانيا، كما كنت أملك سيارة بورش، وأتطلع لشراء فيلا وسيارة لامبورغيني أيضاً".

وذكرت الصحيفة، أن المدعو ياسر إقبال، كان محامياً متخصصاً في قضايا الهجرة وأدار الكثير من الشركات المتخصصة في قوانين الهجرة، بما في ذلك شركة هارو شمال غرب لندن، مشيرةً إلى أن الشاب المنتسب الى التنظيم لم يذكر السبب الذي دفعه لترك حياته الناجحة التي كان يعيشها في بريطانيا، وانضمامه للتنظيم في سوريا.

وبحسب الصحيفة، كان إقبال يعيش في مدينة الرقة السورية مع زوجته، (37عاماً) تدعى واجدة، وهي معلمة، وابنه الصغير آدم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ