بسبب العاصفة المطرية.. إجلاء لاجئين سوريين جنوب الأردن
بسبب العاصفة المطرية.. إجلاء لاجئين سوريين جنوب الأردن
● أخبار سورية ١٣ مارس ٢٠٢٠

بسبب العاصفة المطرية.. إجلاء لاجئين سوريين جنوب الأردن

أكد رئيس بلدية الأغوار الجنوبية في المملكة الأردنية الهاشمية "عبد الله العشوش" أن كوادر البلدية أجلت أكثر من 200 لاجئ سوري يقطنون في مخيمات داخل المزارع في غور الصافي بسبب العاصفة التي تجتاح المملكة.

وأضاف العشوش أن جاهزية الأجهزة المعنية في لواء الأغوار الجنوبية أسهمت في الحد من مخاطر قوة الريح على سكان الخيام المنتشرة بين المزارع في المنطقة حيث تم تأمينهم في قاعات البلدية ومساجد اللواء .

وأضاف أن انقطاع التيار عن مناطق غور الصافي نتيجة سقوط أحد أعمدة الكهرباء، مشيرا إلى أن فرق الطوارئ تعمل بكفاءة عالية.

من جانب أخر قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في الأردن، ان حوالي 79 % من اللاجئين - أو أكثر من 500 ألف شخص - يعيشون تحت خط الفقر، بأقل من 3 دولارات في اليوم الواحد.

وأضافت المفوضية أن ما يقرب من 90% من اللاجئين يقبعون تحت قروض مالية من أجل تلبية احتياجاتهم الأساسية، كما أن هناك تقديرات تشير إلى أن أكثر من ثلث أسر اللاجئين يتراكم عليها ديون بأكثر من 400 دينار، والأسباب الرئيسية وراء ذلك هو شراء الطعام ودفع تكاليف الرعاية الصحية ودفع الإيجار.

ويوجد في الأردن 3 مخيمات رئيسية للاجئين السوريين هي الزعتري والأزرق والإماراتي، بينما يعيش الغالبية العظمى منهم في المدن والقرى الأردنية، أكثرهم يعلمون في السوق الأردنية، وسط صعوبات معيشية بسبب إرتفاع الأسعار وقلة الرواتب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ