بعد حصارها ... النظام يدخل "كناكر" بموجب اتفاق وينفذ حملة مداهمات في البلدة
بعد حصارها ... النظام يدخل "كناكر" بموجب اتفاق وينفذ حملة مداهمات في البلدة
● أخبار سورية ٣ أكتوبر ٢٠٢٠

بعد حصارها ... النظام يدخل "كناكر" بموجب اتفاق وينفذ حملة مداهمات في البلدة

دخلت ميليشيات النظام، اليوم السبت، 3 أكتوبر/تشرين الأول، بلدة "كناكر" بريف دمشق وذلك بموجب اتفاق عقد بين ضباط للنظام وشخصيات من البلدة، وكشفت مصادر إعلامية عن بعض بنوده عقب أيام من الحصار المطبق للبلدة من قبل النظام.

وأكد ناشطون لشبكة "شام" بأنّ ميليشيات النظام دخلت البلدة ونفذت حملة مداهمات وتفتيش لعدد من منزلها، وأشاروا إلى أن من المتوقع استمرار عملية التفتيش لساعات، وتجدر الإشارة إلى أن حظر التجوال لم يتم فرضه بكامل المدينة بل في بعض المناطق فقط.

وقالت مصادر محلية إن بنود الاتفاق المعلنة تنص على دخول ميليشيات النظام للبلدة، فيما لم يجري الكشف عن مصير المطلوبين النظام، يضاف إلى ذلك عدم الإيضاح بما يتعلق بآلية دخول النظام للبلدة بشكل متكرر، خلال الأيام المقبلة.

وكان أكد نشطاء في حديثهم لشبكة شام أمس، بأن عدد من وجهاء المدينة وعدد كبير من المدنيين توجهوا للتفاوض مع قيادات تابعة للنظام السوري عند حاجز البلدة الرئيسي، ومن ثم توجه الوجهاء إلى داخل اللواء 121 التابع للنظام.

في حين تتضمن رواية نظام الأسد مزاعم حول وجود مجموعات وصفتها بـ "المسلحة" في مدينة كناكر، تقوم بعمليات تفجير وقتل لعناصر النظام في المدينة ومحيطها، حيث يتذرع النظام بذلك للقيام بعمل عسكري وتركيع المدينة التي وقعت إتفاق تسوية منذ عام 2016، تم بموجبها تسليم السلاح وتسوية أوضاع المطلوبين، إلا أن ذلك لم يحصل أبدا.

هذا وسبق أن شهدت بلدة كناكر بريف دمشق الغربي توترا عسكريا إثر قيام قوات الأسد بمحاصرة المدينة من جميع الجهات، وذلك في إستمرار لسياسة تركيع الشعب السوري، حيث أطبق الحصار عليها لنحو 12 يوماً.

فيما نشرت وسائل إعلام النظام صوراً لما قالت إنها لحظة دخول البلدة بمساعدة الأهالي في مواصلة الكذب والتضليل إذ فرضت سياساتها في إرهاب السكان في المناطق التي تشهد احتجاجات ومظاهرات رافضة لنظام الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ