بعد ملاحقة لخمس سنوات ... القبض على متورطين بغرق الطفل السوري "آلان الكردي"
بعد ملاحقة لخمس سنوات ... القبض على متورطين بغرق الطفل السوري "آلان الكردي"
● أخبار سورية ١٣ مارس ٢٠٢٠

بعد ملاحقة لخمس سنوات ... القبض على متورطين بغرق الطفل السوري "آلان الكردي"

ألقى الأمن التركي القبض على 3 مهربين متورطين في قضية غرق الطفل السوري "آلان الكردي" بعد جهود مطولة في البحث استغرقت 5 أعوام، بعد أن فشلت محاولات الشرطة على مدار الأعوام الماضية في القبض على المتهمين، بالرغم من صدور قرار المحكمة النهائي بحقهم.

وكانت قد أصدرت محكمة في ولاية موغلا قراراً غيابياً بالسجن 182 عاماً بحق كل من “جبرائيل إنكادور” و”أجاويد بولونت” و”علي جان شاش”، بتهمة تهريب البشر والتسبب بوفاة أكثر من شخص، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك” نقلاً عن صحيفة “يني شفق”.

وأضافت الصحيفة أن نتائج التحقيق أثبتت تورط المتهمين في غرق 7 مهاجرين سوريين عام 2015، أحدهم الطفل “آلان الكردي / 5 أعوام”، وتوصلت مديرية أمن أضنة مؤخراً إلى معلومات تفيد باختباء المتهمين الثلاثة في قضاء كاراتاش، ما دفع الأجهزة الأمنية لتشكيل فريق خاص، وكّلت إليه مهمة القبض عليهم في أسرع وقت.

وتمكن الفريق الأمني من الكشف عن مكان اختباء المهربين، وشوهدوا وهم يخرجون من مخبئهم على متن سيارة قبيل دقائق قليلة من مداهمته، وسارعت قوات الأمن بإغلاق كافة مداخل ومخارج المنطقة، وتمكنت من القبض على المتهمين بعد خروجهم بوقت قصير.

هذا وقد أُحيل المهربون الجناة إلى النيابة العامة عقب انتهاء إجراءات مديرية الأمن، ومنها إلى السجن، حيث “سيتعفنون فيه بقية حياتهم”، على حد تعبير الصحيفة.

وكان قد تحول الطفل السوري “آلان الكردي” إلى رمز لأزمة اللجوء، إثر انتشار صورة مؤثرة تُظهر جثته ملقاة على شاطئ تركي في ولاية موغلا، بعد أن قضى وبعض أفراد عائلته خلال محاولتهم العبور إلى اليونان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ