بينهم 6 ضبّاط .. "شام" ترصد مقتل عدد من ميليشيات النظام بمناطق متفرقة
بينهم 6 ضبّاط .. "شام" ترصد مقتل عدد من ميليشيات النظام بمناطق متفرقة
● أخبار سورية ١١ أغسطس ٢٠٢٠

بينهم 6 ضبّاط .. "شام" ترصد مقتل عدد من ميليشيات النظام بمناطق متفرقة

رصدت شبكة "شام" الإخبارية مقتل عدد من ضباط وعناصر ميليشيات النظام خلال الأيام القليلة الماضية، شملت مناطق الساحل وأرياف محافظات إدلب وحلب وحماة ودرعا والرقة، قالت صفحات موالية إنهم قتلوا على محاور القتال بريف إدلب واللاذقية، فيما قتل قسم منهم إثر عمليات اغتيال غامضة.

وبحسب صفحات موالية للنظام فإنّ ضابط بجيش النظام برتبة نقيب يدعى "عيسى علي" لقي مصرعه بريف إدلب، بالمقابل قتل النقيب "محسن اليوسف" إلى جانب عدد من عناصر الأمن والنظام بكمين في الرقة، دون معرفة حصيلة القتلى مع تكتم إعلام النظام الرسمي.

وعرف من بين القتلى الذين جرى رصدهم العنصر في جيش النظام "عبد الرزاق التركاوي" وقالت صفحات موالية تناقلت صوره بأنه لقي مصرعه إثر انفجار لغم أرضي بريف محافظة حماة وسط البلاد، إلى جانب "إزدشير محمود الموسى"، من بلدة الربيعة بريف حماة.

وكشفت مصادر إعلامية موالية عن مصرع العنصر "محمد فؤاد الرحال" بريف درعا وقالت إنه قتل إثر عملية اغتيال حيث هاجم مجهولون نقطة عسكرية تابعة لميليشيات النظام ما أسفر عن مقتله.

ولقي 4 ضباط برتبة ملازم أول مصرعهم وفقاً لما رصدته شبكة شام الإخبارية وهم: "مصطفى محمود"، قتل قنصا بريف حلب الغربي، فيما تناقلت صفحات موالية صوراً تظهر مشاركته في عمليات عسكرية ضد مناطق المدنيين.

إلى جانب الضابط "مرعي الدبس" الذي قتل بالطريقة ذاتها على محاور ريف اللاذقية وينحدر من قرى طرطوس، يضاف إلى ذلك الملازم "يوسف محمد الأيوبي" الذي قتل على الجبهة ذاتها وينحدر من مدينة حمص، والملازم "جابر الرفاعي" من ريف دمشق.

هذا وبات من المعتاد عدم إفصاح صفحات النظام عن قتلى ما تصفهم بـ "المصالحات"، إذ يقتل أعداد كبيرة منهم دون ذكرهم في تلك الصفحات، في وقت تنشر صور قتلى القرى الموالية حيث تعتبر المصدر الوحيد الأعداد التقريبية مع تجاهل نظام الأسد الكشف عنها، فيما تتكبد ميليشيات النظام خسائر فادحة خلال عمليات الاغتيال المتصاعدة كما الحال في كل محاولة تقدم لها على جبهات القتال على يد فصائل الثوار في الشمال المحرر..

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ