تحضيرات روسية لإقامة عرض عسكري بمناسبة يوم النصر في قاعدة حميميم بسوريا
تحضيرات روسية لإقامة عرض عسكري بمناسبة يوم النصر في قاعدة حميميم بسوريا
● أخبار سورية ٦ مايو ٢٠٢٠

تحضيرات روسية لإقامة عرض عسكري بمناسبة يوم النصر في قاعدة حميميم بسوريا

حضر القوات الجوية الروسية في التاسع من شهر أيار الجاري، لإقامة استعراض عسكري في أجواء قاعدة حميميم الروسية، بمناسبة ذكرى يوم النصر على النازية، إضافة للاحتفالات التي ستقام في روسيا وعدة دول أخرى.

وتحدثت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن إطلاق خريطة تفاعلية لتحليق الطيران في يوم الذكرى 75 للنصر في الحرب الوطنية العظمى على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، ستقام في الـ9 من مايو/ أيار عروض جوية في 47 مدينة في روسيا.

ولفتت إلى أن العروض الجوية للطائرات الروسية، ستقام في 9 مايو ليس في روسيا فقط، ولكن أيضًا في عاصمة أرمينيا، يريفان، في قاعدة حميميم الجوية في سوريا وطاجيكستان، ولم تشر إلى عدد الطائرات والمروحيات المشاركة في عمليات الطيران، وعدد المدفعيات والمنشآت التحتية التي يتم استخدامها للألعاب النارية الاحتفالية بمناسبة يوم النصر.

وفي العام الماضي، كانت أجرت القوات العسكرية لجيش الاحتلال الروسي، عرضاً عسكرياً في قاعدة حميميم، بمناسبة ذكرى عيد النصر على النازية، شارك فيها حوالي 750 عسكريا، من المجموعة العسكرية الروسية، ومن جيش النظام، وكذلك حوالي 20 قطعة من المعدات العسكرية.

واستغلت روسيا المناسبة، لعرض مجموعة من الطائرات الحربية الروسية من طراز Su-35 و Su-34 و Su-24 و Su-25 و A-50 ، ومروحيات من طراز Mi-8 و Mi-35 وهي رابضة على الأرض في الموقف المخصص لها.

ومنذ تدخلها في سوريا سعت روسيا لتمكين قبضتها في القضية السورية واللعب بشكل واسع على ضمان مصالحها من خلال عقود طويلة الأمد وقعتها مع الأسد من خلال امتلاك قواعد عسكرية أبرزها حميميم في اللاذقية وقاعدة بحرية في طرطوس ومواقع أخرى، إضافة لعقود التنقيب على الفوسفات والنقط في البادية السورية ودير الزور، في وقت يؤكد محللون أن روسيا لاتأبه لبقاء الأسد بقدر تحقيق مصالحها وأنها مستعدة للتخلي عنه في أي وقت تدرك فيه أنه بات بقائه في غير صالحها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ