تصاعد عمليات التفجير والتصفية الجسدية بريف إدلب والعبوات تفتك بالفصائل والمدنيين
تصاعد عمليات التفجير والتصفية الجسدية بريف إدلب والعبوات تفتك بالفصائل والمدنيين
● أخبار سورية ١١ فبراير ٢٠١٨

تصاعد عمليات التفجير والتصفية الجسدية بريف إدلب والعبوات تفتك بالفصائل والمدنيين

تصاعدت عمليات التفجير بعبوات وألغام موجهة في إدلب، خلال الأيام الماضية، مع توسع دائرة تنفيذها، في ظل غموض يكتنف منفذيها والجهات التي تقف وراء هذه العمليات الأمنية التي تستهدف الفصائل والمدنيين على حد سواء.

وانفجرت عبوة ناسفة اليوم في الأطراف الغربية من مدينة إدلب على الطريق بين ملس وأرمناز، كما انفجرت عبوة أخرى على طريق إدلب أريحا، استهدفت سيارة عسكرية، مخلفة جرحى في صفوفهم.

كما استهدف مجهولون الأمس السبت بعبوة ناسفة سيارة تقل قيادي في حركة أحرار الشام الإسلامية قرب وادي الضيف بريف معرة النعمان، خفت إصابات في صفوفهم، كما انفجرت عبوة مماثلة على طريق إدلب معرة مصرين خلفت إصابات عدة.

وتعرضت سيارة تابعة لهيئة تحرير الشام في ريف جسر الشغور قرب بلدة اليعقوبية لهجوم مسلح من مجهولين بالرصاص والقنابل، خلفت خمسة شهداء من عناصر الهيئة وجرح أخرين، فيما لاذ الفاعلين بالفرار.

وفي مدينة إدلب استهدف مجهولون بعبوة ناسفة بالأمس السوق الشعبي وسط ساحة الساعة، خلفت سبعة شهداء وعدد من الجرحى من المدنيين، فيما تتعرض المدينة لتفجيرات شبه يومية داخل الأحياء وعلى أطرافها.

ويشكل استمرار العمليات الأمنية التي تقف ورائها جهات مجهولة حالة من الخلل الأمني المتسمر في المحافظة، تقف ورائها في الغالب عملاء للنظام وخلايا لتنظيم الدولة، ولاينكر أيضا وجود تصفيات داخلية ضمن الفصائل لقيادات أو عناصر، إلا أن استمرار هذا الخلل يعكس حالة التشرذم العسكري للفصائل والتي تقف قواها الأمنية عاجزة عن كشف الفاعلين، فإلى متى سيستمر ذلك ..!؟

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ