جراء "عاصفة التنين" تضرر 19 مخيم للنازحين شمال سوريا
جراء "عاصفة التنين" تضرر 19 مخيم للنازحين شمال سوريا
● أخبار سورية ١٤ مارس ٢٠٢٠

جراء "عاصفة التنين" تضرر 19 مخيم للنازحين شمال سوريا

قال فريق منسقو استجابة سوريا أن عشرات الخيم ومئات العائلات تضررت نتيجة الأجواء الجوية المستمرة لغاية اللحظة، وقال الفريق أن العديد من المناطق في سوريا عامة ومناطق شمال غرب سوريا بشكل خاص أثرت بموجة من الهطولات المطرية والعواصف الهوائية.

وأكد الفريق أن الأضرار بلغت حتى الآن أكثر من 19 مخيم ضمن التجمعات المنتشرة في شمال غرب سوريا، مما تسبب في تضرر أكثر من 983 عائلة حتى الآن وتشريد العشرات من العائلات ضمن تلك المخيمات وانعدام المأوى بشكل كامل لهم, إضافة إلى أضرار متفاوتة في المخيمات الاخرى.

وأشار الفريق أن الأضرار أتت أيضا على قطاع الزارعة، حيث قال ناشطون أن العواصف العاتية اقتلعت عدد من الأشجار والمحاصيل الزراعية.

وناشد الفريق جميع المنظمات والهيئات الانسانية المساهمة في تأمين الاحتياجات العاجلة للنازحين والمهجرين ضمن تلك المخيمات، وطالب بتحقيق الاستقرار الأولي للمهجرين والنازحين من خلال العمل على إصلاح الأضرار الناجمة عن الهطولات المطرية والعواصف الهوائية وإصلاح شبكات الصرف الصحي.

وضربت العاصفة المطرية التي أطلق عليها "التنين" دول مصر وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين، حيث أوقعت قتلى وإصابات في مصر، بينما تضررت العديد من المزارع والممتلكات في باقي الدول.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ