جلسة مغلقة للبرلمان التركي لبحث الاعتداء على الجنود الأتراك في إدلب
جلسة مغلقة للبرلمان التركي لبحث الاعتداء على الجنود الأتراك في إدلب
● أخبار سورية ٣ مارس ٢٠٢٠

جلسة مغلقة للبرلمان التركي لبحث الاعتداء على الجنود الأتراك في إدلب

انطلقت في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الثلاثاء، جلسة مغلقة للبرلمان، لبحث الاعتداء الغادر على الجنود الأتراك في إدلب وتطورات المنطقة.

ويحضر الجلسة رئيس البرلمان مصطفى شنطوب، ووزيري الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والدفاع خلوصي أكار، وفؤاد أوقطاي نائب الرئيس رجب طيب أردوغان، كما يشارك بالجلسة، رئيس حزب "الشعب الجمهوري" كمال قليجدار أوغلو، ورئيس حزب "الحركة القومية" دولت باهتشلي، ونواب البرلمان.

وينتظر أن يقدم تشاووش أوغلو وأكار مداخلة خلال الجلسة تتناول آخر التطورات في إدلب، بالتزامن مع أخبار عن تعرض نقطة للقوات التركية بريف إدلب لاستهداف مباشر بالمدفعية والطيران من قبل النظام وروسيا وأنباء عن سقوط شهداء وجرحى.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الدفاع التركية إسقاط مقاتلة للنظام السوري من طراز L-39 في إطار عملية درع الربيع بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا، وذلك في بيان صادر عن الوزارة، الثلاثاء، قالت فيه: "تم إسقاط مقاتلة حربية من طراز L-39 تابعة للنظام في إطار عملية درع الربيع المتواصلة بنجاح".

وسقطت طائرة حربية هي الثالثة للنظام بريف إدلب الجنوبي، وأكد مراسل "شام" أنها سقطت في أجواء ريف إدلب الجنوبي، خلال إغارتها على منطقة جبل الزاوية، لافتاً إلى أن طائرة حربية تركية هي من استهدفتها في الأجواء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ