حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 14-08-2019

15.آب.2019

إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع القصف المدفعي والصاروخي، ما أدى لسقوط 4 شهداء في معرة النعمان، و 3 شهداء "سائق سيارة إسعاف وممرض مسعف وعنصر من الدفاع المدني" في قرية بسيقا قرب قرية معرة حرمة، وشهيد في كل من كفرنبل ومدايا وبداما، والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين في مدن وبلدات خان شيخون وكفرسجنة وكفروما وترملا وبسقلا وكفرباسين وكفرعويد والشيخ مصطفى والركايا وأم زيتونة وأم جلال وترعي والتمانعة وحيش والتح ومردم وسفوهن وتفتناز وموقا وكرسعة والهلبة وحاس والشيخ دامس ومعرة حرمة وجبالا وكنصفرة ومعرة ماتر ومرعند والناجية والكندة.

جرت معارك عنيفة جدا تمكنت خلالها قوات الأسد من السيطرة على قرى كفرعين وتل عاس وأم زيتونة غربي مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير دبابتين وسيارة عسكرية محملة بجنود الأسد على محور قرية سكيك بالريف الجنوبي بعد استهدافهم بصواريخ مضادة للدروع، وجرت اشتباكات بين الطرفين على جبهة تل ترعي على إثر محاولات تقدم قوات الأسد، وتمكنت الفصائل خلالها من تدمير دبابة.

تمكنت فصائل الثوار من إسقاط طائرة حربية تابعة لنظام الأسد "سيخوي 22" تحمل رمز "بيارق" أقلعت من مطار التيفور بريف حمص، وذلك خلال تحليقها في أجواء ريف إدلب الجنوبي، وتمكنت الفصائل من أسر الطيار بعد هبوطه بمظلته في منطقة قريبة من منطقة "تل جعفر" قرب مدينة خان شيخون.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في بلدة الهبيط بالريف الجنوبي بصواريخ الفيل والغراد.


حماة::
شن الطيران الحربي الأسدي والروسي غارات جوية عنيفة استهدفت مدن اللطامنة ومورك وكفرزيتا دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، وذلك بسبب خلو هذه المناطق من المدنيين بشكل شبه كامل.


ديرالزور::
قُتل طفل "15 عام" برصاص أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالقرب من قرية البصيرة بالريف الشرقي إثر خلاف بينهما.

توفي طفل غرقاً في نهر الفرات في بلدة مراط بالريف الشرقي.


الحسكة::
أصيب عنصرين من "قسد" بعد استهداف سيارة لهم بعبوة ناسفة على طريق الخرافي الواصل بين محافظتي الحسكة وديرالزور.

اعتقلت "قسد" مدنيان بعد مداهمة بيتيهما في قرية الشحاذات التابعة لناحية تل براك بالريف الشمالي بتهمة التواصل مع الجيش الحر.

توفي طفل إثر إصابته بضربة شمس في مخيم الهول بالريف الشرقي.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا استهدف تلال كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة