حملة اعتقالات كبيرة تطال عدداً من الشبان في الغوطة الشرقية
حملة اعتقالات كبيرة تطال عدداً من الشبان في الغوطة الشرقية
● أخبار سورية ١٢ يونيو ٢٠٢٠

حملة اعتقالات كبيرة تطال عدداً من الشبان في الغوطة الشرقية

نفذت ميليشيات النظام حملة دهم واعتقالات هي الأضخم خلال الأيام القليلة الماضية طالت عدداً من المنازل والشوارع في مدينة دوما في الغوطة الشرقية وأسفرت عن اعتقال عدد من الشبان بهدف سوقهم للتجنيد الإجباري، وسط استنفار كبير لقوات النظام خلال تنفيذ الحملة.

وأفادت شبكة "صوت العاصمة"، بأن دوريات تابعة للشرطة العسكرية اعتقلت 15 مطلوباً للخدمة الإلزامية، بالإضافة إلى مطلوبين للخدمة الاحتياطية، فيما اعتقلت شرطة دوما التابعة للنظام ما لا يقل عن 30 شاباً من أبناء المدينة خلال اليومين الماضيين.

وتركزت الحملة التي تعد الأكبر خلال الأيام الماضية قرب سوق الهال وحديقة البلدية ومنتزه "طيور الجنة" ومطعم الكورنيش في مدينة دوما، وفقاً لما جاء في تقرير لشبكة "صوت العاصمة" المحلية.

في حين باتت المدينة وعموم الغوطة الشرقية تتعرض لحملات المداهمات والتجنيد كان أخرها ضمن حملة مماثلة في مدينتي دوما وعربين  وسط إجراءات أمنية مشددة، تزامناً مع ايقاف المارة بشكل عشوائي، لإجراء الفيش الأمني.

وسبق أن وثق موقع "صوت العاصمة"، 530 حالة اعتقال نفذتها استخبارات النظام وحواجزه العسكرية في دمشق ومحيطها منذ مطلع العام الجاري، وحتى شهر شباط الماضي، بتهم مختلفة تتخذها ميليشيات الأسد لتبرير هذه الانتهاكات بحق المدنيين.

هذا ونفدت ميليشيات النظام والأجهزة الأمنية التابعة لها عدة حملات دهم واعتقال طالت مناطق متفرقة قرب العاصمة السورية ومحيطها، نتج عنها اعتقال عشرات الأشخاص منذ بداية العام الجاري بتهم وحجج مختلفة، تزعم أن بعضها تتعلق بـ "الإرهاب"، التهمة الأكثر رواجاً التي يتبعها عمليات التعذيب التنكيل بالمعتقلين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ