حوالي 600 قتيل من عناصر الأسد والميليشيات التابعة له في حلب

01.آذار.2015

تمكن الثوار من قتل عدد كبير من عناصر الأسد و من عناصر الميليشيات المساندة له سواء من حزب الله الإرهابي أو من القوات الإيرانية خلال شهر شباط/فبراير الفائت ، وذلك على جبهات متفرقة من محافظة حلب ، ومن أبرز هذه الجبهات "حندرات وباشكوي وتلة المياسات" ، و وصل عدد القتلى إلى 595 حسب الإحصائية التي أفادت بها "شبكة حلب نيوز" .

و أضافت "حلب نيوز" أن الثوار تمكنوا من أسر أكثر من 155 عنصر بينهم عساكر ممن اعتقلهم النظام في الآونة الأخيرة وعناصر من الشبيحة ومقاتلين أجانب أيضاً ، فيما انشق عن النظام أكثر من 7 عساكر وانضموا للثوار ، وللعلم فقد تمكن الثوار من محاصرة مجموعة من العناصر في مبنى ببلدة رتيان بريف حلب الشمالي و تمكنوا من أسرهم بعد أن سلموا أنفسهم .

و نشرت الشبكة إحصائية لخسائر نظام الأسد من العتاد ، حيث وثقت تدمير 14 دبابة و 8 رشاشات ثقيلة و 4 مدافع ثقيلة وحافلة وآلية "تركس" ، بالإضافة لتدمير 4 مباني كانت تتمركز فيها قوات النظام و مليشياته الشيعية .

وبالمقابل فقد قامت قوات الأسد المتمركزة داخل المناطق التي تسيطر عليها في مدينة حلب باعتقال أكثر من 77 شخصاً ، أغلبهم من الفئات العمرية المطلوبة للتجنيد الإجباري ، وذلك لإرسالهم إلى الخطوط الأمامية في المعارك للقتال ضد الثوار على مختلف الجبهات .

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة