رئاسة النظام تعلق على رواية ساخرة حول "زجاجة" ظهرت خلف الأسد في خطابه المُسجّل ..!!
رئاسة النظام تعلق على رواية ساخرة حول "زجاجة" ظهرت خلف الأسد في خطابه المُسجّل ..!!
● أخبار سورية ١٠ مارس ٢٠٢٠

رئاسة النظام تعلق على رواية ساخرة حول "زجاجة" ظهرت خلف الأسد في خطابه المُسجّل ..!!

نشر المكتب السياسي والإعلامي في رئاسة نظام الأسد عبر المعرفات الرسمية تعليقاً على كلمة رأس النظام المجرم "بشار الأسد" التي ألقاها عقب تسجيلها مسبقاً بمناسبة احتلال ميليشياته مناطق جديدة بمحيط محافظة حلب شمال البلاد.

وبحسب رئاسة النظام فإنّ التوضيح يأتي رداً على الكثير من التساؤلات والتحليلات حول الرمزيات والإشارات المتواجدة بالمكان الذي تم فيه تصوير الكلمة المتلفزة التي ألقاها رأس النظام منتصف شهر شباط/ فبراير الماضي.

وتزعم رئاسة الأسد بأن كل الرسائل والمضامين الأساسية كانت في الكلمة بحد ذاتها، أما ما طرح من تأويلات وروايات حول قطع الزينة المتواجدة في المكان فهي غير دقيقة ولا تعدو كونها تكهنات لا علاقة لها بالواقع، نافيةً إضافة أي لوحة أو قطع للزينة للمكان الذي تم التصوير فيه، حسب وصفها.

ويأتي ذلك عقب انتشار رواية خيالية كتبها ناشط صحفي داعم للثورة السورية أحدثت ضجة إعلامية كبيرة لا سيّما مع تناقلها عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي الموالية للنظام على إنها حقيقية.

الأمر الذي نتج عنه ترويج إعلام النظام للرواية الساخرة على إنها حقيقية إذ تتحدث عن وجود زجاجة تحتوي على مياه من بحيرة طبرية، جلبها جنود من جيش النظام عندها قرر حافظ الأسد حفظ الماء، إلى حين إعادة الجولان المحتل، وبعدها يعيد المياه إلى البحيرة الواقعة في فلسطين، فيما أوضح الناشط أنه من كتب تلك الرواية ساخراً.

وأبرز ما كتبه في الرواية قوله: "وظن الأمريكيون والإسرائيليون أن الرئيس نسي الموضوع، أو تنازل عنه في خضم الحرب الكونية الإرهابية التي تتعرض لها سوريا.. ولكن هيهات، فقد صدم الجميع عند رؤية الزجاجة، وفهموا الرسالة"، الأمر الذي دفع رئاسة النظام للتوضيح بعد اجتياح الرواية لمواقع التواصل الاجتماعي الموالية للنظام.

يشار إلى أنّ إعلام النظام يعمد إلى ترويج الروايات الخيالية التي تتحدث عن بطولات ومواقف مزيفة لشخصيات في النظام المجرم ونشرها بشكل دوري للموالين الذين يصدقونها بشكل مباشر وذلك عقب استغلال إعلام النظام توجيه الرأي العام والتأثير فيه من خلال تلك الروايات إذ تعد رواية الزجاجة مثالاً على كيفية تعاطي إعلام النظام مع جمهوره وتزييف الحقائق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ