رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية: ندعوا لتبييض السجون ونرفض سياسة الاعتقال بحقنا
رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية: ندعوا لتبييض السجون ونرفض سياسة الاعتقال بحقنا
● أخبار سورية ٢٦ أغسطس ٢٠١٧

رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية: ندعوا لتبييض السجون ونرفض سياسة الاعتقال بحقنا

عقدت رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية اليوم، اجتماعا استثنائيا لبحث سبل التصدي لظاهرة الاعتقالات التعسفية من قبل الفصائل العسكرية والتي كان آخرها اعتقال " الإعلامي منيب أبو تيم" من قبل جيش الإسلام في دوما.

 

وأكد المجتمعون أن الفصائل العسكرية هي سياج الغوطة الشرقية المنيع، وأنه عليهم الوقوف معهم والتصدي لحملات التجييش والأخذ على يد كل من يسي لهم، داعين للإفراج الناشط المعتقل بشكل فوري ومحاسبة الأصوات التي تحاول النيل من سمعته.

 

وثمن الإعلاميون الدور الذي تلعبه فصائل الغوطة بعمليات تبادل الأسري مع نظام الأسد، داعين الفصائل إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين وتبييض السجون وخاصة مع قدوم عيد الأضحى المبارك.

 

وأعرب الإعلاميون عن رفضهم سياسة الاعتقالات التعسفية ورفض اعتقال إي إعلامي من قبل أي فصيل وأن تكون محاسبة المخطئ عن طريق القضاء المدني من خلال مراجعة المكتب القانوني في رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية.

 

وأوضح البيان أن الخطاب الإعلامي يجب أن يكون خطاب عقلاني لا يقطع سبل التواصل مع جميع الفصائل ويكون النقد بهدف الإصلاح لا بهدف الشحن والتشهير والتشويه، مبدين التزامهم بميثاق الشرف الإعلامي ومبتعدين عن القذف والطعن.

 

ونوه البيان إلى أن الإعلامين أحد أركان الثورة وأنهم سيعملون على إعادة الروح الثورية وإحياء الهدف الجامع وخاصة بين الناشطين وتحييد الإعلامي الذي يغرد خارج السرب.

 

كما دعا الإعلاميون إلى تشكيل لجنتين للتواصل مع العسكريين للضغط باتجاه وقف التجاوزات بحق الإعلاميين وتوقيع مذكرات تفاهم مع جميع الفصائل العسكرية تضمن حرية الإعلامي وتحفظ كرامته وتسهل عمله، والدعوة لإعادة توجيه دور المكاتب الأمنية بالاتجاه الصحيح لتلعب دورها كأمن عسكري يتصدى للاختراقات التي تهدد جسد الثورة من قبل أعدائها.

 

وأشار بيان الإعلاميين إلى أنهم مستمرون في رفض الاعتقال التعسفي والمطالبة بالمعتقلين لدى الفصائل، على ان تكون خطواتهم اللاحقة تتضمن حملات إعلامية ووقفات احتجاجية وخطوات أخرى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ