روسيا: وفد النظام ذاته في سوتشي الأول سيحضر اجتماعات 30 و31 يوليو المقبل

22.تموز.2018

كشفت مصادر إعلام روسية، عن أن حكومة النظام سيمثلها في اجتماع سوتشي القادم ذات الوفد الذي شارك في الدورة الأولى من المؤتمر.

وقال المصدر في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية، مساء اليوم السبت: "الحكومة السورية ستشارك في لقاء سوتشي بصيغة أستانا، الذي من المقرر انعقاده في الثلاثين من يوليو الجاري، بالوفد الذي مثلها في لقاءات أستانا وسوتشي السابقة".

وأعلنت الخارجية الروسية أواخر يونيو الماضي أن الاجتماع المقبل بصيغة أستانا حول سوريا سينعقد في سوشي الروسية، التي استضافت في 30 يناير مؤتمر الحوار الوطني السوري، يومي 30 و31 يوليو المقبل.

وضم وفد حكومة النظام في اللقاءات الأخيرة بسوتشي وأستانا كلا من مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، الذي ترأس الفريق الحكومي، ومستشار وزير الخارجية السوري، أحمد عرنوس، والسفير السوري في موسكو، رياض حداد، وعضو مجلس الشعب المحامي، أحمد الكزبري، والدبلوماسيين حيدر علي أحمد، وأسامة علي، وعضو مكتب وزير الخارجية، وأمجد عيسى، إضافة إلى ضابط أمن وضابطين يمثلان المؤسسة العسكرية السورية.

وتنظم روسيا مؤتمر مايعرف بالحوار الوطني السوري في مدينة سوتشي السوري، لرعاية ما أسمته التسوية السورية وفق ماتريد روسيا ونظرتها للحل السياسي لصالح حليفها النظام الذي تقدم له الدعم عسكرياً وسياسياً، في محاولة للالتفاف على مؤتمرات جنيف وقرارات الأمم المتحدة وأستانة المتعلقة بالحل في سوريا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة