ساهم بتوريثه الحكم .. الإرهابي "بشار" يمنح المجرم "علي أصلان" وسام الاستحقاق السوري
ساهم بتوريثه الحكم .. الإرهابي "بشار" يمنح المجرم "علي أصلان" وسام الاستحقاق السوري
● أخبار سورية ٢٥ يونيو ٢٠٢١

ساهم بتوريثه الحكم .. الإرهابي "بشار" يمنح المجرم "علي أصلان" وسام الاستحقاق السوري

أعلن إعلام النظام الرسمي عن منح الإرهابي "بشار الأسد"، وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة، للمجرم العماد "علي أصلان"، ويعرف عنه ارتكاب الجرائم ليس بحق السوريين فحسب بل يضاف إلى ممارساته ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، كما لعب دورا كبيرا في المساهمة بعملية توريث "بشار" الحكم.

وبحسب وسائل إعلام النظام فإن تقليد المجرم "أصلان" بوسام الاستحقاق من قبل المجرم "بشار"، جاء تقديراً لدوره "كقائد عسكري وبطولاته كمقاتل مقدام وضابط بارع في ساحات المواجهة وعطائه المتواصل لوطنه على مدى سبعة عقود من الزمن"، وفق تعبيرها.

ويعد "أصلان" أحد أبرز وجوه الإجرام في قوات جيش النظام وشغل عدة مناصب عسكرية منها قائد القوات السورية العاملة في لبنان، ورئيس هيئة الأركان العامة في سوريا، ثم "مستشار في رئاسة الجمهورية"، سنة 2003 وحتى اليوم.

وولد العماد المجرم في اللاذقية عام 1932، وانتسب للكلية الحربية سنة 1952، ويتغنى إعلام النظام به زاعما أنه من قادة الحروب وينسب إليه "معركة توحيد بيروت"، وكتب ونظريات عسكرية قال إنها "أثبتت جدواها" خلال المعارك التي خاضها جيش النظام.

وكان العماد أحد الشخصيات الرئيسية التي أمنت انتقال السلطة لبشار الأسد بعد وفاة حافظ الأسد عام 2000، وفق ما أوردته "منصة مع العدالة"، في تقرير مفصل حول جرائم وفظائع "أوس" نجل العماد "علي أصلان".

ولفتت إلى أن "أوس أصلان"، يحظى بنفوذ في المؤسسة العسكرية كونه ابن العماد المتقاعد "علي أصلان" الذي شغل منصب رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش والقوات المسلحة السورية، وينتمي آل أصلان لنفس القبيلة التي ينتمي لها "حافظ الأسد".

وتجدر الإشارة إلى أن رأس النظام أصدر بوقت سابق قراراً يقضي بمنح "محمد دعبول"، أحد أبرز وجوه الإجرام "وسام الاستحقاق السوري"، الذي أمضى سنوات طويلة في خدمة رأس النظام الهالك "حافظ الأسد"، وبقي مديراً لمكتب الرئاسة لدى النظام في عهد المجرم "بشار"، الذي منحه الوسام مؤخرا وسط أنباء عن إحالته للتقاعد وقتذاك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ