شبيح يطرح مكافئة مالية لأي ضابط "يسقط طائرة معادية".. تعرّف على قيمتها

24.كانون2.2021
أسد يعرب
أسد يعرب

رصدت شبكة "شام" الإخبارية منشوراً لأحد شبيحة النظام في ميليشيات "فوج الحيدر"، طرح فيه مكافأة مالية لأي ضابط يسقط طائرة إسرائيلية معادية، حسب وصفه.

ونشر الشبيح "أسد يعرب"، عبر صفحته الشخصية صورة يظهر فيها مضاد جوي تابع لميليشيات النظام، مرفقاً الصورة بقوله: "مكافأة مالية قدرها 5 مليون لأي ضابط يسقط طائرة معادية"، وذلك في سياق عرضه على ضباط جيش النظام.

ويعد الشبيح المقلب بـ"أبو علي" والذي طرح المكافئة التي تقارب (1,712 دولاراً) من المقربين لمتزعمي ميليشيا "فوج الحيدر"، لا سيّما "سامر إسماعيل"، القيادي في "الفرقة 25 مهام خاصة" والوارد ذكره على لائحة العقوبات الأميركية.

ويكثف المكتب الإعلامي التابع لفوج الحيدر المنضوي تحت مسمى "قوات النمر"، ما يتطابق مع منشور الشبيح "يعرب"، حيث ينشر أخبار الغارات الجوية الإسرائيلية التي تستهدف مواقع للنظام وإيران، وطالما يحث على التصدي لها في عدة مناسبات.

وسبق أن تداولت مصادر موالية تسجيلاً يظهر اللواء "نزار الخضر"، وهو يرصد مبلغ قدره مليون ليرة سورية، لكل عنصر من عصابات الأسد يتجرأ على الذهاب إلى تجمع آليات "مدمرة" ويسحبها مدعياً أنها من مخلفات المسلحين بريف إدلب.

فيما أثار التسجيل حينها سخرية كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يتوقع تكراره مع منشور "أسد"، حيث يتشابه عرض اللواء "الخضر"، مع ما طرحه الشبيح "يعرب"، مؤخراً وذلك عبر أسلوب الإغراء المالي.

وتجدر الإشارة إلى أن الضربات الجوية ضد مواقع ميليشيات النظام وإيران تكررت وتزايد معها الأخطاء الناتجة عن الإطلاق العشوائي للمضادات الجوية من قبل النظام ما بلت يثير القلق والخوف بين صفوف السكان، حيث خلفت تلك الأخطاء خسائر بشرية آخرها مقتل 4 مدنيين بحي "كازو" في محافظة حماة وسط البلاد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة