شهيدان يعملان بمنظمة إنسانية وآخرون مدنيون بقصف النظام على أريحا
شهيدان يعملان بمنظمة إنسانية وآخرون مدنيون بقصف النظام على أريحا
● أخبار سورية ٤ نوفمبر ٢٠٢٠

شهيدان يعملان بمنظمة إنسانية وآخرون مدنيون بقصف النظام على أريحا

استشهد عاملان في إحدى المنظمات الإنسانية بريف إدلب اليوم الأربعاء، بقصف مدفعي للنظام طال مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، إضافة لسقوط شهيد مدني وطفلة وجرح العديد من المدنيين بذات القصف ليصل عدد الشهداء في المدينة إلى 4.

وقال نشطاء من مدينة أريحا، إن عاملان إنسانيان في مؤسسة "إحسان للإغاثة والتنمية"، احدهما سائق حافلة والآخر موظف دعم نفسي، استشهدا بقصف طال مدينة أريحا، حيث استهدفت إحدى القذائف قرب حافلة تقل موظفين باتجاه عملهم.

ولفتت المصادر إلى أن الشهداء هما السائق المتعاقد مع المنظمة "رغيد زكريا" وموظف الدعم النفسي "إبراهيم اليونس" توفيا بقصف النظام على مدينة أريحا، كما استشهد مدني أخر وهو رجل، وطفلة كانت في موقع قريب من القصف.


وصعدت قوات النظام وروسيا وميليشيات إيران اليوم الأربعاء، من قصفها المدفعي والصاروخي على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي والشمالي، موقعة ثمانية شهداء والعديد من الجرحى في حصيلة أولية، وسط استمرار القصف.

وفي بلدة كفريا القريبة من مدينة إدلب، تعرضت البلدة لقصف مدفعي عنيف طال الأحياء السكنية فيها، خلف القصف سقوط شهيدين أطفال نازحين من ريف حماة، وعدد من الجرحى بين المدنيين.

يأتي التصعيد المدفعي استمراراً للقصف الجوي الروسي على عدة مناطق بريف إدلب عبر الطائرات الحربية، وأخرها القصف عبر مسيرات انتحارية طالت مناطق ريف إدلب الشمالي والجنوبي خلفت شهداء بين المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ