عائلة كردية تطالب بكشف مصير ابنها المختطف لدى PYD بعد معلومات عن وفاته تحت التعذيب
عائلة كردية تطالب بكشف مصير ابنها المختطف لدى PYD بعد معلومات عن وفاته تحت التعذيب
● أخبار سورية ٦ مايو ٢٠٢٠

عائلة كردية تطالب بكشف مصير ابنها المختطف لدى PYD بعد معلومات عن وفاته تحت التعذيب

طالبت عائلة الشاب الكردي "علي حسن شيخ محمد" من سكان منطقة كوباني "عين العرب" قرية السفرية جنوب شرق كوباني 50كم في بيان لها، قوات PYD بالكشف عن مصير ابنها المعتقل لديها، بعد وصولهم معلومات عن وفاته تحت التعذيب بعد اعتقاله بأسبوعين.

وتشير المعلومات إلى أن قوات الأساييش التابعة للإدارة الذاتية، اعتقلت الشاب خلال وجوده مع عائلته في معبر مرشد بينار لدى محاولته لدخول الأراضي التركية مع ٥٠٠ شخص آخرين من أبناء المنطقة بتاريخ 2015/7/6.

ولفتت العائلة إلى أن دورية من الأسايش التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD قامت بخطف ابنها مع مجموعةٍ كبيرةٍ من الموجودين على المعبر، واقتادوهم إلى جهةٍ مجهولة بحجّة التحقيق و معرفة سبب وجودهم على المعبر.

وأوضحت أنه بعد أيامٍ من خطفه قام حسن مسي نبي (والد علي) البحث عن نجله، وتواصل مع الجهات المعنية، لمعرفة أسباب خطفه والإفراج عنه لكن كان ردّ القيادي عصمت شيخ حسن وزير الدفاع ما يلي: " إنّ ابنك موجود عند الأمن العسكري لل Pkk الموجود في كوباني ولا أحد منا يستطيع التدخّل، وإلا سنتعرّض نحن أيضاً للاعتقال".

وأكدت العائلة في بيانها أن الرئيس المشترك الحالي لحزب الاتحاد الديمقراطي ال PYD أنور مسلم رفض التدخل، وبعد البحث المتواصل لوالد علي، استطاع قبل أيامٍ ، ومن خلال بعض المعتقلين الذين كانوا مع علي وأُفرِج عنهم فيما بعد، أفادوا بأنّ علي تعرّض للتعذيب الشديد لمدة ١٨ يوماً وفقد حياته على أثرها، ورُميت جثّته في الممر المطلّ على السجن الذي كان متواجداً فيه لمدة يومين بعد وفاته.

وقالت عائلة المختطف "علي حسن شيخ محمد"، إنها كانت مجبرة على السكوت عن قضية خطف ابنهم بسبب الخوف من بطش هذا الحزب أو أيّ اعتداءٍ على علي، لكن بعد حصولها على المعلومات التي أكّدت على اغتياله و تحت التعذيب، طالبت PYD تسليم جثة علي أو الافصاح عن مصيره.

وطالبت العائلة جميع المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بالتدخّل والكشف عن مصير ابنها الذي لازال مصيره مجهولاً حتى تاريخ 2020/5/3 وإعادته إلى أهله إنْ كان حياً، كما دعت جميع الأحزاب الكُردية و الكُردستانية للتدخّل، ودعت الإعلام الكُردي والمحلي والعربي والعالمي التركيز على قضية ابنها علي والمساهمة في تدويل قضيته وفي كشف مصيره.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ