فلتان أمني… عبوات ناسفة ومفخخة في عدة بلدات بإدلب تخلف مجزرة في معرة مصرين

12.شباط.2018

متعلقات

ضمن الفلتان الأمني الذي تشهده محافظة ادلب كما باقي مناطق الثوار في عموم سوريا، شهدت اليوم محافظة ادلب انفجار عبوات ناسفة ومفخخات في أماكن مختلفة استهدفت هيئة تحرير الشام والجيش الحر وأيضا بالتأكيد بالمدنيين العزل.

انفجرت عبوة ناسفة مزروعة في دراجة نارية أمام مخفر بلدة معرة مصرين وأدت لوقوع مجزرة راح ضحيتها 8 شهداء و15 جريحا بينهم حالات خطيرة.

وانفجرت دراجة نارية مفخخة في مدينة خان شيخون بسيارة مدنية وخلفت سقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى، وانفجرت عبوة ناسفة في طريق "المسطومة-اريحا" وأدت لسقوط شهيد قال ناشطون أنه قيادي في هيئة تحرير الشام يدعى "ابو حذيفة الحمصي"، وأيضا انفجرت عبوة أخرى استهدف سيارة بيك اب في أطراف معرشمارين وأدت لسقوط جرحى بين عناصر الجيش الحر.

وأكد ناشطون العثور كما على جثتين مجهولتي الهوية بين بلدتي معصران وبابيلا تم رميهما في السهول، كما تم العثور أيضا على جثة أخرى مجهولة الهوية قرب قرية الزعلانة.

وكشف الثوار ألغام عدة معدة للتفجير على أطراف الهبيط وتم التعامل معها وتفكيكها وتفجير بعضها، حيث بدأت الخلايا النائمة التابعة لتنظيم الدولة بإشغال كامل منطقة الريفين الجنوبي والشرقي بالتفجيرات.

أكدت مصادر عسكرية بريف إدلب الجنوبي لـ شام، أن عناصر تنظيم الدولة الواصلين مؤخراً عبر مناطق سيطرة قوات الأسد قادمين من ريف حماة الشرقي إلى أطراف المناطق المحررة بريف إدلب الجنوبي، يتلقون تسهيلات كبيرة من قوات الأسد تضمن تحركهم في المنطقة بشكل سلسل.

وذكر المصدر أن عناصر التنظيم التي تحاول التغلغل ضمن المحرر من جبهات الزرزور والخوين الكبير وأم الخلاخيل تتحرك ضمن مناطق سيطرة النظام دون أي عوائق، حيث قامت فجر اليوم بمحاولة الالتفاف على الفصائل المرابطة في الخوين والزرزور وتمكنت من الدخول لعدة مواقع على مرأى قوات الأسد.

وأوضح المصدر أن اشتباكات عنيفة لاتزال مستمرة على جبهات الزرزور وأم الخلاخيل والخوين بين الفصائل في غرفة عمليات "دحر الغزاة" وهيئة تحرير الشام ضد عناصر التنظيم، حيث قتل خلال الاشتباكات عدد من عناصر التنظيم وأسر آخرين، في حين لاتزال محاولات التغلغل مستمرة في المنطقة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة