قتلى وجرحى إثر انفجار مستودع ذخيرة وسط سوريا
قتلى وجرحى إثر انفجار مستودع ذخيرة وسط سوريا
● أخبار سورية ٢٠ أكتوبر ٢٠٢١

قتلى وجرحى إثر انفجار مستودع ذخيرة وسط سوريا

أفادت صفحات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي، بسماع دوي انفجارات متتالية ناجمة عن تفجير ضرب مستودعاً للذخائر بين محافظتي حمص وحماة وسط سوريا.

وقالت "شبكة أخبار حماة" الموالية للنظام إن التفجير أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين إثر انفجار مستودع ذخيرة على الطريق الواصل بين محافظتي حماة وحمص.

ولم يصدر أي إعلان رسمي من قبل النظام حول حادثة التفجير التي أكدتها عدة صفحات وحسابات محلية على مواقع التواصل، فيما لم يكشف بعد عن سبب التفجير كما لم يطري تحديد المكان المستهدف بالتفجير بدقة.

وقبل ساعات أعلنت وزارة الداخلية التابعة للنظام السوري سقوط 13 قتيلا وثلاثة جرحى في تفجير استهدف بعبوتين ناسفتين أثناء مرور حافلة مبيت عند جسر الرئيس بدمشق صباح اليوم.

وزعمت وكالة أنباء النظام سانا بأن وحدات الهندسة فككت عبوة ثالثة كانت مزروعة في المكان الذي وقع فيه التفجير بحافلة المبيت وسط العاصمة السوريّة دمشق.

هذا وتتصاعد حدة الحوادث الأمنية والتفجيرات بمناطق سيطرة النظام ما يكذب مزاعمه المتكررة بعودة الأمن والأمان، وطالما تتزايد هذه الحوادث مع وجود مفاوضات أو مباحثات دولية حول الملف السوري، إلا أن هذه العمليات تعكس حقيقة مناطق سيطرة النظام التي تنتشر فيها عمليات القتل وما يسفر عنها من رعب وهلع بين صفوف المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ