قصف الطيران الروسي يخرج مشفى النسائية والأطفال في قلعة المضيق عن الخدمة

28.نيسان.2019

أعلنت مديرية صحة حماة الحرة اليوم الأحد، خروج مشفى 111 التخصصي للنسائية والأطفال في مدينة قلعة المضيق عن الخدمة، جراء القصف الروسي الذي تعرضت له المدينة فجر اليوم.

وقالت المديرية في بيان لها: "استهدف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ الارتجاجية مشفى 111 التخصصي للنسائية والأطفال والذي يقع في ريف حماة الشمالي الغربي بعد منتصف ليلة أمس السبت ، ما تسبب بأضرار كبيرة في بناء وأقسام المشفى وبعض الأجهزة الطبية دون وقوع إصابات بشرية .

وأضاف البيان "مديرية صحة حماة تعلن خروج المشفى عن الخدمة بشكل كامل بسبب الاستهداف المباشر و تعرض المنطقة للقصف المستمر ، كما نعلن العمل بخطة الطوارئ في المنشآت الصحية العاملة في منطقة سهل الغاب وريف حماة الشمالي".

ويقدم مشفى 111 التخصصي خدمات الرعاية الصحية الثانوية ويضم اختصاصات الأطفال والنسائية و قسم خاص بحواضن الأطفال و قسم المخاض .

وتعرضت مدينة قلعة المضيق بريف حماة الغربي لغارات جوية عنيفة من الطيران الحربي الروسي ليلاً، طالت مناطق مدنية خلفت مجزرة راح ضحيتها خمسة مدنيين والعديد من الجرحى، كما طال القصف عدة مدارس تعليمية ومقر مديرية التربية الحرة بحماة ومركز الدفاع المدني.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة