قوات روسية وأخرى لنظام الأسد باتجاه حدود العراق لملاحقة خلايا "دا-عش"
قوات روسية وأخرى لنظام الأسد باتجاه حدود العراق لملاحقة خلايا "دا-عش"
● أخبار سورية ٢١ ديسمبر ٢٠٢٠

قوات روسية وأخرى لنظام الأسد باتجاه حدود العراق لملاحقة خلايا "دا-عش"

قالت مصادر إعلام روسية، إن قوة مشتركة روسية سورية، وصلت إلى محيط المنفذ الحدودي السوري العراقي في منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، بهدف القيام بعملية تمشيط واسعة للمنطقة الحدودية السورية العراقية بالقرب من منطقتي الميادين والبوكمال، وذلك بعد رصد تحركات لخلايا تابعة لتنظيم "داعش" في المنطقة.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية نقلاً عما أسمته مصدر ميداني رفيع المستوى، أن تعزيزات وصلت إلى منطقتي البوكمال والميادين بريف دير الزور الشرقي خلال الأيام القليلة الماضية، مكوّنة من مدرعات عسكرية والعشرات من عناصر روسية خاصة، بالإضافة إلى استدعاء تعزيزات عسكرية إضافية من قوات النظام إلى المنطقة.

ولفتت المصادر إلى أن هذه الإجراءات تأتي ضمن عملية البحث عن خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، التي بدأت تنشط في الآونة الأخيرة على الحدود السورية العراقية، بهدف تنفيذ هجمات باتجاه مواقع النظام.

وتحدثت عن تنفيذ الطيران الحربي السوري الروسي المشترك عدّة غارات جويّة باتجاه منطقتي كباجب والشولا بريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد رصد آليات وتحركات معادية لمسلحي تنظيم "داعش" في المنطقة.

ونوه المصدر إلى أنه: "خلال الأيام القليلة القادمة سوف تصل مزيد من التعزيزات العسكرية إلى منطقتي البوكمال والميادين، ومن المقرر بدء عمل عسكري واسع في المنطقة لتأمين كامل الحدود السورية العراقية شرق دير الزور".

وباتت تنشط خلايا تابعة لتنظيم داعش في مناطق البادية السورية، وتنفذ هجمات متتالية على مواقع النظام وحلفائه، علاوة عن انتشارها على خط الحدود السورية العراقية، وشهدت الأشهر الماضية العديد من الاشتباكات ومقتل العشرات من عناصر النظام السوري في مناطق البادية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ