مخابرات النظام تشن حملة دهم واعتقال بغوطة دمشق الشرقية
مخابرات النظام تشن حملة دهم واعتقال بغوطة دمشق الشرقية
● أخبار سورية ٣ نوفمبر ٢٠٢٠

مخابرات النظام تشن حملة دهم واعتقال بغوطة دمشق الشرقية

كشفت مصادر إعلامية محلية عن تنفيذ ميليشيات النظام حملة دهم واعتقال طالت عدد من الشبان، في سياق حملات المداهمات والاعتقال التعسفي التي تشهدها مدن وبلدات الغوطة الشرقية بدمشق بشكل متكرر.

وقال ناشطون في موقع "صوت العاصمة"، إن مخابرات النظام اعتقلت سبعة شبان من أبناء وقاطني مدينة سقبا في الغوطة الشرقية، بعد أن أجبرتهم على حفر منازلهم ليصار إلى اقتيادهم إحدى معتقلات النظام بتهم حيازة السلاح.

وأشارت المصادر إلى أنّ المداهمة شاركت فيها دوريات من فرع الأمن العسكري التابع للنظام، وسبق أن تكررت الحادثة إذ تتهم ميليشيات النظام بعض المدنيين في إخفاء السلاح وتندرج هذه التهم إلى جانب الإرهاب والتواصل مع ذويهم في المناطق المحررة.

وكانت قالت شبكة "صوت العاصمة"، إنها وثقت 14 حالة اعتقال نفذتها استخبارات النظام بحق مدنيين من أبناء مدن وبلدات دوما وسقبا والنشابية ومسرابا بغوطة دمشق الشرقية، خلال الأيام الماضية.

وقالت الشبكة حينها، إن مخابرات النظام والأفرع الأمنية التابعة لها شنت حملات دهم واعتقال طالت عشرات الشبان من أبناء مدن وبلدات الغوطة الشرقية بهدف التجنيد الإجباري في صفوف جيش النظام.

في حين تخضع عموم الغوطة الشرقية لتشديد أمني كبير حيث تقوم دوريات عسكرية وأمنية بإنشاء حواجزها في الشوارع الرئيسية من المدينة وأخضعت جميع المارة لعمليات الفيش الأمني الذي طالما يسفر عن اعتقالات بتهم مختلفة.

هذا ونفذت ميليشيات النظام والأجهزة الأمنية التابعة لها عدة حملات دهم واعتقال طالت مناطق متفرقة قرب العاصمة السورية ومحيطها، نتج عنها اعتقال عشرات الأشخاص منذ بداية العام الجاري بتهم وحجج مختلفة، تزعم أن بعضها تتعلق بـ "الإرهاب"، التهمة الأكثر رواجاً التي يتبعها عمليات التعذيب التنكيل بالمعتقلين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ