مظاهرات غاضبة ضد "قسد" احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بريف دير الزور
مظاهرات غاضبة ضد "قسد" احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بريف دير الزور
● أخبار سورية ٩ يونيو ٢٠٢٠

مظاهرات غاضبة ضد "قسد" احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بريف دير الزور

تجددت المظاهرات الشعبية الغاضبة من تردي الأوضاع الاقتصادية وغلاء الأسعار في عدة مدن وبلدات خاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في ريف دير الزور وذلك لليوم الثاني على التوالي احتجاجاً سوء الأوضاع المعيشية.

وشملت التظاهرات كلاً من قرى وبلدات الكسرة والحوايج والصبيحة وذيبان والعزبة في ريف دير الزور الشرقي احتجاجاً على الأوضاع المعيشية المتردية وتنديدا بالفساد المستشري في المجالس المحلية التابعة لـ "قسد".

فيما طالب المتظاهرون بتحسين الخدمات و الوضع المعيشي في ظل هبوط في قيمة الليرة السورية و ارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق، في حين تخلل الاحتجاج قطع عدة طرقات بين قرى وبلدات دير الزور رفضاً لتقاعس وتجاهل قسد باعتبارها سلطة أمر واقع عن تحسين مستوى المعيشة المتدهور.

وسبق أن خرجت مظاهرات مماثلة أمس في كلاً من مدن وبلدات وقرى الشحيل والعزبة وجديد عكيدات والكسرة و محيميدة وزغير جزيرة والصبحة، للأسباب ذاتها تخللها قطع طرقات بواسطة الإطارات المشتعلة.

وتواجه قوات سوريا الديمقراطية حالة رفض شعبية واسعة، حيث خرجت خلال الأشهر الماضية عشرات التظاهرات في ديرالزور والحسكة احتجاجاً على سياسيات "قسد" واجهت معظمها بالرصاص الحي.

وكانت الإدارة الذاتية الكردية طالبت المجتمع الدولي عدم شملها بالعقوبات الاقتصادية بعد تفعيل قانون "قيصر"، معتبرة أن تأثير القانون سيكون على كل المناطق السورية، بما فيها المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقالت "الإدارة الذاتية" أن العقوبات "ستخلق تبعات سلبية ومشاكل كبيرة على مناطقنا، خاصة في ظل تحول مناطقنا لنقطة مهمة من أجل مقاومة الإرهاب وتنظيم داعش".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ