مع إطلاق نظام الأسد حكومته الـ "إلكترونية" .. خطأ تقني بجامعة دمشق يحطم مستقبل آلاف الطلاب
مع إطلاق نظام الأسد حكومته الـ "إلكترونية" .. خطأ تقني بجامعة دمشق يحطم مستقبل آلاف الطلاب
● أخبار سورية ٤ مارس ٢٠٢٠

مع إطلاق نظام الأسد حكومته الـ "إلكترونية" .. خطأ تقني بجامعة دمشق يحطم مستقبل آلاف الطلاب

نشرت صحيفة الوطن الداعمة لنظام "بشار الأسد"، تفاصيل حادثة تعرض نحو ثلاثة آلاف طالب وطالبة في جامعة دمشق "كلية الحقوق"، إلى خطأ تقني ارتكبه موظفو الكلية، بحسب الصحيفة الموالية.

ونقلت الصحيفة عن "هيثم الطاس" عميد كلية الحقوق، أنه نتيجة الخطأ تقني تمت إزاحة عدد من العلامات، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع المعنيين في رئاسة جامعة دمشق، من أجل إعادة تصحيح المقرر الامتحاني، حسب وصفه.

واستطرد "الطاس" قائلاً: "أن الأمر حصل نتيجة الضغط الكبير، من دون أن يستبعد اتخاذ الإجراء والعقوبة المناسبة بحق كل من يثبت ارتكابه للخطأ وذلك ضماناً لحقوق الطلاب، لافتاً إلى الاتصال مباشرة مع رئيسي قسمي الامتحانات والأتمتة لمتابعة الموضوع واتخاذ القرار السريع".

مشيراً إلى أنّ 95 بالمئة من مواد الكلية مؤتمتة، والنسبة المتبقية من المقررات تقليدية ومعظمها من السنة الرابعة، مع سعي الكلية إلى خلق نوع من المرونة للمواد حسب السنوات الدراسية، حسب زعمه.

الجدير بالذكر أن الخطأ التقني تسبب في رسوب الكثير منهم بعلامات متدنية، في مادة "مصادر الالتزام"، للسنة الثانية، مما أثار ردود أفعال كبيرة من الطلاب، وخاصة المتفوقون منهم، وفقاً لمصادر إعلامية موالية.

في حين يواجه سكان مناطق سيطرة النظام العديد من المشاكل والأخطاء التقنية التي ترتكبها الجهات المسؤولة عن مشروع ما يسمى بـ "البطاقة" الذكية" كما ظهرت حالات الخلل في آلية إرسال الرسائل، حيث تم ارسال أكثر من رسالة لبعض العائلات، بينما لم يصل أي إشعار لبعض العائلات والبعض أرسلت لهم رسالة واحدة فقط خلال ثلاثة أشهر، بحسب صفحات موالية.

هذا وسبق أن افتتاح نظام الأسد ما يسمى بـ"الحكومة الالكترونية السورية" وتطبيق يحمل اسم "بوابتي"، وذلك في إطار ضمن مشروع الحكومة الالكترونية، يتيح مئات الخدمات الرسمية في ظلِّ الادعاء أن النظام حريص على توفير الخدمات من خلال الإجراءات الحديثة والمتطورة فيما تظهر تلك الخطوات العجز التام لحكومة الأسد من خلال ردود فعل قاطني مناطق سيطرته.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ