منسقو استجابة سوريا يحصي الأضرار بالمخيمات بفعل الأمطار ويقدم توصياته
منسقو استجابة سوريا يحصي الأضرار بالمخيمات بفعل الأمطار ويقدم توصياته
● أخبار سورية ٥ نوفمبر ٢٠٢٠

منسقو استجابة سوريا يحصي الأضرار بالمخيمات بفعل الأمطار ويقدم توصياته

قال فريق منسقو استجابة سوريا، إن الهطولات المطرية السابقة تسببت بحدوث أضرار مادية ضمن عشرات المخيمات المنتشرة في الشمال السوري، لافتاً إلى أن عدد المخيمات المتضررة خلال اليوم الأول 13 مخيماً في مختلف المناطق.

وبلغت عدد المخيمات المتضررة خلال اليوم الثاني 38 مخيماً في مختلف المناطق، حيث لازالت عملية توثيق الأضرار الناجمة عن الهطولات المطرية مستمرة من قبل الفرق الميدانية التابعة لمنسقي استجابة سوريا في المنطقة.

ولفت إلى إجراء الفرق الميدانية التابعة منسقو استجابة سوريا تقييماً أولياً لأبرز الاحتياجات الحالية المطلوب تقديمها بشكل عاجل وفوري في المخيمات والتجمعات المتضررة في مناطق شمال غرب سوريا والتي تعتبر كحلول إسعافية فقط.

وأوضح أن أبرز الاحتياجات الحالية، هي تقديم عوازل مطرية وأرضية (إن أمكن) للمخيمات لدرء تساقط الأمطار ودخولها إلى داخل الخيام، والعمل على تجفيف الأراضي ضمن المخيمات والتجمعات وسحب المياه بشكل فوري وطرحها في مجاري الأنهار والوديان بشكل فوري، وعدم الانتظار حتى يتم جفافها بشكل طبيعي.

وأكد على ضرورة البدء بشكل فوري بعد تجفيف المنطقة على إنشاء شبكتي صرف صحي ومطري في أغلب المخيمات والبدء بالمخيمات المتضررة والانتقال تباعا إلى المخيمات الاخرى، والتركيز بالدرجة الأولى

وكانت ضربت عاصفة هوائية ومطرية يوم الاثنين، مناطق شمال غرب سوريا بشكل واسع، سببت انتشار السيول وتضرر العديد من المخيمات بمناطق ريفي إدلب وحلب، في ظل دعوات متجددة للمنظمات للنظر بحال قاطني الخيام قبل فصل الشتاء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ