منظمة البشائر الإنسانية في الغوطة الشرقية تعلق عملها بعد السيطرة على مستودعاتها
منظمة البشائر الإنسانية في الغوطة الشرقية تعلق عملها بعد السيطرة على مستودعاتها
● أخبار سورية ٢٧ أغسطس ٢٠١٧

منظمة البشائر الإنسانية في الغوطة الشرقية تعلق عملها بعد السيطرة على مستودعاتها

أعلنت منظمة البشائر الإنسانية العاملة في الغوطة الشرقية، عن إيقاف جميع مراكزها وأعمالها وخدماتها الإنسانية في القطاع الأوسط، اعتبارا من اليوم الأحد حتى إعادة المواد الإغاثية التي سيطر عليها فيلق الرحمن إلى مستودعاتها.

وطالبت المنظمة عبر بيان أصدرته قيادة فيلق الرحمن بتقديم الوعد بعدم المساس بمقدرات وأموال المنظمة، وحماية مستودعاتها ومنشآتها في القطاع، مهيبة بالعلماء في الهيئة الشرعية لدمشق وريفها، وقيادة الشرطة، وجميع الوجهاء والفعاليات المدنية، أن يضغطوا على قيادة الفيلق لعدم تكرار مثل هذا الفعل.

وقالت منظمة البشائر في بيان لها "فوجئنا في الليلة الأولى من عشر ذي الحجة وفي الثلث الأخير من الليل أن أقدمت مجموعة مسلحة تابعة لفصيل فيلق الرحمن في الغوطة الشرقية، على السطو على مستودعنا للمواد الغذائية الخاص بالأيتام وأسر المعتقلين والمحتاجين في الغوطة الشرقية، وقامت بنهب جميع محتوياته التابعة لنا تحت قوة السلاح، ما أدهش جميع الفعاليات المدنية في الغوطة الشرقية من هذا الصنيع المشين".

وبينت المنظمة في بيانها أن "المنظمة وبيت رعاية اليتيم التابع لها، نتشرف بأن نكون منظمة إغاثية لكفالة الأيتام والأرامل وأسر المعتقلين والجرحى والمحتاجين في الغوطة الشرقية، ونقوم بالأعمال المدنية من حفر أبار الشرب، وإنارة شوارع المدن، والأعمال الطبية والتعليمية في مدن وبلدات الغوطة الشرقية كافة، ومازلنا كذلك ولله الحمد منذ بداية الثورة".

وأشارت المنظمة أنها وبيت رعاية اليتيم في الغوطة الشرقية قد نأت بنفسها أن نكون طرفا في النزاع الحاصل بين فصائل الغوطة الشرقية، وأنها مؤسسة إنسانية مستقلة تساوي بين مناطق الغوطة الشرقية في الخدمة والعطاء ولها خدمات في القطاع الأوسط يشهد بها جميع القيادات المدنية والعلماء والوجهاء وقيادة الشرطة من بداية الثورة، وأن القطاع الأوسط لقي منها كل اهتمام وعناية.

ونوهت المنظمة إلى "أن إدارة المنظمة قد وسطت العلماء والوجهاء لحل الأمر مع قيادة الفيلق، ومنحت قيادة الفيلق الوقت الكافي لرد المواد الإغاثية التي تم السطو عليها، وعدم تبديدها أو إهدارها، إلا أن قيادة الفيلق لم تتجاوب، وكان ردها سلبيا"، في حين لم يصدر أي تعليق أو تصريح من قيادة فيلق الرحمن على بيان المنظمة حتى الساعة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ