منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تجمع كافة المعلومات المتاحة حول هجوم دوما الكيماوي
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تجمع كافة المعلومات المتاحة حول هجوم دوما الكيماوي
● أخبار سورية ٩ أبريل ٢٠١٨

منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تجمع كافة المعلومات المتاحة حول هجوم دوما الكيماوي

أعربت منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية، اليوم الاثنين، عن قلقها إزاء هجوم الكيماوي الذي تعرضت له مدينة دوما في الغوطة الشرقية، ما أسفر عن مقتل عشرات المدنيين، يوم السبت، مؤكدة أنها تجمع كل المعلومات المتاحة.

وقال مدير المنظمة، "أحمد أوزومجو"، في بيان "نبدي قلقنا البالغ على الهجوم المزعوم بأسلحة كيمياوية في السابع من أبريل في دوما".

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اجتماعين، اليوم الاثنين، بناء على طلبين ، الأول كان بناء على طلب من تسع دول على رأسهم الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، اضافة الى بولندا وهولندا والسويد والكويت وبيرو وساحل العاج، لبحث الهجوم بالأسلحة الكيمياوية في سوريا.

فيما طالبت روسيا بعقد اجتماع في مجلس الأمن يتناول موضوع "تهديدات دولية للسلم والأمن"، بعد أن نفت موسكو استخدام النظام للكيماوي في قصف دوما واعتبرت التهم الموجهة لنظام الأسد الذي تدعمه بالإستفزاز

وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، "نيكي هايلي"، في بيان لها، عقب دعوة 9 دول أعضاء في مجلس الأمن بينها الولايات المتحدة، إلى عقد تلك الجلسة، هناك "تقارير عن وقوع هجوم كيميائي في سوريا. أصبح استخدام الأسلحة الكيميائية أمرا شائعا لإيذاء وقتل المدنيين الأبرياء في سوريا".

وتوعد الرئيس الامريكي، "دونالد ترمب"، توعد نظام الأسد امس الاحد، بـ"دفع ثمن باهظ" جراء شن هجوم كيمياوي على مدينة دوما.

وتعهد الرئيس الأميركي، " ونظيره الفرنسي، "إيمانويل ماكرون"، أمس الأحد، بـ"رد قوي مشترك" على الهجوم الكيماوي الذي ارتكبه نظام الأسد في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

من جهته طالب وزير الخارجية البريطاني، برد دولي "قوي" على الهجوم الكيميائي في مدينة دوما، في الغوطة الشرقية، ودعا روسيا لعدم عرقلة التحقيقات في سوريا مرة اخرى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ