ميليشيا "قسد" تعلن الانسحاب من عامودا والدرباسية بضمانات روسية
ميليشيا "قسد" تعلن الانسحاب من عامودا والدرباسية بضمانات روسية
● أخبار سورية ٢٧ أكتوبر ٢٠١٩

ميليشيا "قسد" تعلن الانسحاب من عامودا والدرباسية بضمانات روسية

قال المتحدث باسم "قوات سوريا الديمقراطية"، مصطفى بالي، اليوم الأحد، إن "وحدات حماية الشعب الكردية" انسحبت من مدينتي عامودا والدرباسية الحدوديتان مع تركيا، وفق ضمانات روسية.

وأضاف مصطفى بالي بأن "وحدات حماية الشعب" انسحبت 32 كم جنوبا بضمانات روسية، لافتاً إلى أن روسيا تلعب الضامن بين الإدارة الذاتية ودمشق للوصول إلى حل سياسي، مشيراً إلى أن قوات الأسد ستنتشر على كامل الحدود مع تركيا.

وكانت كشفت وزارة الدفاع الروسية يوم الجمعة، عن وصول 300 عنصر من الشرطة العسكرية معززين بآليات مدرعة إلى سوريا، للمساعدة في انسحاب القوات الكردية من الحدود مع تركيا.

وقالت وزارة الدفاع: "وصل نحو 300 من أفراد الشرطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة في جمهورية الشيشان، و20 مركبة مدرعة من طراز Tiger وTyphoon-U إلى قاعدة حميميم الجوية في سوريا لأداء مهام خاصة".

ويتضمن الاتفاق بين روسيا وتركيا، انسحاب قوات سوريا الديمقراطية، اعتبارا من الساعة الـ12:00 ظهرا من يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019، خارج منطقة عملية نبع السلام، وأسلحتهم حتى عمق 30 كم من الحدود السورية التركية، وينبغي الانتهاء من ذلك خلال 150 ساعة.

ومن المفترض أن تخرج تلك الميليشيا من مدن عين العرب ومنبج وتل رفعت، في وقت ستحل مكانها الشرطة العسكرية الروسيةعلى أن يتم تسيير دوريات روسية تركية في المنطقة الحدودية.

وبات من الواضح تماماً تخلي أبرز الحلفاء الدوليين الذين اعتمدت عليهم قوات سوريا الديمقراطية في تمكين وجودها وقوتها في المنطقة، بتفاهمات مع تركيا كلاً على حدة "روسيا وأمريكا"، عدا منطقة الثروة النفطية شرق دير الزور والتي ستبقى تحت السيطرة الأمريكية وستبقى "قسد" تطيع الأوامر هناك دون أن يكون لها أي قرار.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ