نحو شهرين على تشكيلها .. أنباء عن انسحاب تشكيلات من "السورية للتحرير"
نحو شهرين على تشكيلها .. أنباء عن انسحاب تشكيلات من "السورية للتحرير"
● أخبار سورية ١ نوفمبر ٢٠٢١

نحو شهرين على تشكيلها .. أنباء عن انسحاب تشكيلات من "السورية للتحرير"

تواردت الأنباء حول انسحاب تشكيلات عسكرية من "الجبهة السورية للتحرير"، التي مضى على تشكيلها تحت شعار "تجمع فصائل سورية ثورية تحت مظلة الجيش الوطني"، نحو شهرين فقط.

وحسب الأنباء الواردة فإن "فرقة سليمان شاه" ستعلن خروجها من "الجبهة السورية للتحرير"، يضاف إلى ذلك توقع خروج "فرقة الحمزة" من تشكيل "السورية للتحرير".

ورجحت أن إعلان انسحاب "فرقة سليمان شاه" المنتظر قد يتزامن مع الكشف عن انضمامها إلى "حركة ثائرون" إحدى تشكيلات غرفة القيادة الموحدة "عزم" العاملة في الشمال السوري.

وفي مطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي قالت غرفة القيادة الموحدة "عزم" إن عدة فصائل تابعة للجيش الوطني السوري اندمجت بشكل كامل تحت مسمى "حركة ثائرون".

وغرفة القيادة الموحدة "عزم" هي غرفة تشكلت من عدد من فصائل في الجيش الوطني السوري، حيث بدأت بفصيلي الجبهة الشامية وفرقة السلطان مراد، ومن ثم انضم لها كل من فرق "أحرار الشرقية والحمزة وملكشاه والسلطان سليمان شاه" وجيش الإسلام وجيش الشرقية ولواء صقور الشمال، وغيرها.

وكانت أعلنت خمسة فصائل في الجيش الوطني السوري اندماجها بشكل كامل، وتشكيل "الجبهة السورية للتحرير"، بهدف الاندماج لإيجاد قيادة واحدة وفاعلة، تتجاوز حدود التنسيق وتعمل تحت مظلة الجيش الوطني السوري.

ودخل في تشكيل "السورية للتحرير" كل من فرقة السلطان سليمان شاه وفرقة الحمزة وفرقة المعتصم وفرقة صقور الشمال والفرقة 20، وعيّنت الجبهة "معتصم العباس" قائداً للجبهة، مطلع أيلول الفائت.

فيما شغل "سيف بولاد" مضب نائب قائد التشكيل فيما يبلغ عدد المقاتلين داخل التشكيل حوالي 15 ألف عنصر، ويتوزعون على جبهات مناطق درع الفرات ومحاور ريف حلب والحسكة والرقة.

هذا ولم تعلق "الجبهة السورية للتحرير"، عبر معرفاتها الرسمية أو أي من الفصائل الوارد ذكرها في أنباء الانسحاب من التشكيل، كما لم يصدر أي إعلان رسمي عن انضمام "فرقة السلطان مراد"، إلى غرفة "ثائرون"، المنضوية ضمن غرفة العمليات المشتركة "عزم".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ