نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-06-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-06-2017
● النشرات الساعية ١١ يونيو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-06-2017

دمشق::
اشتباكات بين الثوار من جهة وقوات الأسد والميليشيات الفلسطينية الداعمة له من جهة أخرى في شارع السبورات بحي التضامن وشارع فلسطين بمخيم اليرموك جنوب العاصمة.


ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا على جبهات الريحان وحوش نصري وحوش الضواهرة بالغوطة الشرقية في محاولة من قوات الأسد التقدم، حيث شوهدت حشودات عسكرية كبيرة تتأهب لمعركة قادمة.

تعرضت مدينة دوما بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي استهدف منازل المدنيين دون تسجيل أي إصابات.

اشتباكات عنيفة في مدينة منين شمال دمشق بين شبيحة منين وشبيحة تلفيتا سقط فيها عدد من القتلى والجرحى من الطرفين.

أعلن الثوار عن تمكنهم من قتل العميد آصف سليم صبوح في المعارك الجارية في محيط تل المسيطمة بالريف الشرقي.


حلب::
اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية على جبهات عبلة وعون الدادات والبوغاز والشيخ ناصر والليالني والكاوكلي والحلونجي والقرط الصغير والقرط الكبير" بالريف الشرقي بمحيط مدينة الباب، إثر محاولة تسلل ثانية من قبل الأخير، تمكن فيها الثوار من صدها، وفي شمال حلب انفجرت عبوة ناسفة بعناصر تابعين لقسد كانوا يحاولون التسلل إلى نقاط سيطرة الثوار على جبل برصايا.

اندلعت مواجهات عنيفة بين فصائل عدة من الجيش الحر بريف مدينة الباب بريف حلب الشرقي، حيث قام شخص يدعى "علي نعوس" وعناصره بإطلاق النار والهتاف للجولاني والبغدادي "ونعوس هو قائد عسكري كان يتبع للفوج الأول إلا أنها فصلته قبل عدة شهور"، ما أدى لردة فعل من قبل فرقة الحمزة التي شنت حملة قوية على مقراتهم سقط فيها العديد من القتلى والجرحى من الطرفين.


ادلب::
أخلت هيئة تحرير الشام بشكل كامل جميع الحواجز التي نصبوها مؤخراً في مدينة معرة النعمان بإدلب، وذلك عقب اجتماع لوجهاء المدينة مع مسؤولي الهيئة والذي أفضى لحل الاحتقان الحاصل منذ يومين عقب اقتحام عناصر الهيئة للمدينة، وفي ذات السياق كانت الهيئة قد اعتقلت "الدكتور علي سلطان" عضو مجلس محافظة إدلب الحرة بريف إدلب الجنوبي، دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

العثور على سيارة مفخخة في مدينة معرة النعمان بداخلها عنصران تابعان لأحرار الشام مقتولان ويبدو عليها آثار التعذيب، وقد عملت فرق الهندسة على تفكيك السيارة.

عثر الأهالي على رجلان وسيدة مقتولين على أطراف مدينة معرة مصرين شمال ادلب.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف بلدة حربنفسه بالريف الجنوبي دون تسجيل أي إصابات.


حمص::
اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات مدينة الرستن وبلدة تيرمعلة، حيث قام الثوار بإستهداف معاقل الأسد بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، كما تعرضت هذه الرستن وتيرمعلة بالإضافة لمدينة تلبيسة لقصف مدفعي استهدف منازل المدنيين.

اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدوة وقوات الأسد قرب محمية التليلة ومفرق أرك شمال شرقي تدمر في محاولة من قبل قوات الأسد السيطرة على المنطقة، وتدور المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف.


درعا::
تستمر المعارك العنيفة في جبهات درعا المختلفة، حيث تحاول المليشيات الشيعية التقدم في مخيم درعا وحي المنشية وسط غارات جوية مكثفة وعنيفة جدا على أحياء درعا البلد وحي طريق السد ومخيم درعا (20 برميل متفجر بعضها يحوي مادة النابالم الحارق،10 غارات من الطيران الحربي، 15 صاروخ فيل،).

أعلن الثوار عن تمكنهم من إصابة طائرتان مروحيتان بمضادات الطيران كانتا تحلقان في سماء المنطقة الشرقية وشوهد الدخان يتصاعد حيث أجبرتا على الهبوط في مطار الثعلة العسكري بريف السويداء، كما استهدف الثوار بقذائف الهاون رتلا للمليشيات الشيعية على طريق خربة غزالة كان متجها إلى مدينة درعا لمساندة قواتهم هناك.

ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على بلدتي المزيريب واليادودة قصف مدفعي عنيف على بلدات الغارية الغربية والنعيمة وابطع وأيضا بلدة أيب في اللجاة دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

وقعت اشتباكات بين جيش اليرموك الذي يسيطر على بلدة معربة وقوات شباب السنة التي تسيطر على مدينة بصرى الشام بالريف الشرقي حيث تبادل الطرفان القصف المدفعي والذي أدى لسقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيون.


ديرالزور::
معارك عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط البانوراما ومطار دير الزور العسكري وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف على نقاط الاشتباكات.


الرقة::
تستمر المعارك العنيفة في محيط وداخل مدينة الرقة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية، تمكنت فيها قسد من السيطرة على حي الرومانية وهو الحي الثاني الذي تتمكن من السيطرة عليها بعد حي المشلب، وتدور المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف أدت لسقوط 4 شهداء 3 منهم من عائلة واحدة في شارع 23.

سقط شهيد جراء انفجار لغم أرضي زرعه تنظيم الدولة في منطقة حويجة كدرو غرب مدينة الرقة.


السويداء::
استهدف الثوار بقذائف صاروخية مواقع الأسد في مطار خلخلة محققين إصابات جيدة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ