نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-04-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-04-2017
● النشرات الساعية ٢٣ أبريل ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-04-2017

دمشق::
اشتباكات عنيفة جداً بين الثوار وقوات الأسد على جبهة بساتين القابون وبرزة وشارع الحافظ، تمكن فيها الأخير من السيطرة على نقطة في الشارع.

قصف مدفعي وصاروخي وبالخراطيم المتفجرة على أحياء القابون وتشرين وبرزة بشكل عنيف جدا أدت لوقوع أضرار مادية كبيرة.


ريف دمشق::
قصف صاروخي عنيف على أحياء مدينة عربين بالغوطة الشرقية دون تسجيل أي إصابات، وفي الريف الغربي تعرضت بلدة بيت جن لقصف مدفعي عنيف جدا من قبل قوات الأسد.

ارتفاع في أسعار المواد الغذائية في الغوطة الشرقية بشكل جنوني وذلك بعد سيطرة قوات الأسد على جميع الأنفاق التي كانت تهرب المواد إلى داخل الغوطة جراء المعارك العنيفة شرق العاصمة دمشق


حلب::
استمرار المعارك العنيفة على جبهات حلب الشمالية الغربية الممتدة من الراشدين إلى جبال عندان، تمكن فيها الثوار من تدمير رشاش "14.5" على جبهة جمعية الزهراء وقتل عدد من العناصر بعد استهدافهم بقذيفة "بي 9"، كما استهدفوا معاقل شبيحة الأسد في بلدة الزهراء بقذائف الهاون محققين إصابات جيدة، وفي سياق أخر أعلن الثوار عن تأمين انشقاق عنصرين من قوات الأسد على جبهة أبو رويل جنوب حلب.

غارات جوية من الطيران الحربي الروسي تستهدف مدينة عندان وبلدة ياقد العدس بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات، تترافق مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف.

اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية على جبهة (اعزاز – مرعناز) شمال حلب، وسط قصف مدفعي من قبل الأخير على أطراف اعزاز والجيش التركي يرد بقصف نقاطهم في أطراف تل رفعت.


حماة::
تمكنت صباح اليوم قوات الأسد والمليشيات الشيعية المساندة لها من السيطرة على مدينة حلفايا ومحيطها (بطيش و"سن سحر" والترابيع والوبيدة والناصرية وتلتها) بالريف الشمالي بعد معارك عنيفة جدا استمرت قرابة الثلاثة أيام، حيث تعرضت المدينة خلالها لأكثر من 300 غارة جوية بالقنابل الفراغية والعنقودية والارتجاجية والنابالم الحارق والمظلية وأيضا البراميل المتفجرة ترافقت مع قصف بمئات القذائف والصواريخ الثقيلة والمتوسطة، ما أجبر الثوار على الإنسحاب منها، ومن واصلت قوات الأسد محاولة التقدم على جبهة الزلاقيات شمال حلفايا دارت فيها معارك عنيفة تمكن فيها الثوار من تدمير دبابة "تي 72" وعربة "بي أم بي" وإغتنام دبابة "تي 72"، كما استهدفوا معاقل الأسد والمليشيات الإرهابية في جبل زين العابدين وطيبة الإمام ومدينة محردة بقذائف المدفعية محققين إصابات مباشرة.


ادلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة جسرالشغور أدت لوقوع مجزرة مروعة راح ضحيتها 7 شهداء بينهم طفلين وسيدة والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما أغارت الطائرات الروسية أيضا على بلدات الناجية والغسانية ومشمشان وأيضا على بسامس دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

انفجرت سيارة مفخخة في مدينة معرة النعمان بالقرب من القصر العدلي أدت لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


درعا::
قصف مدفعي وبصواريخ الفيل على أحياء درعا البلد، وأيضا على بلدتي النعيمة والغارية الغربية دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في مدينة ديرالزور أدت لسقوط جرحى في صفوف المدنيين من الطرفين.


الرقة::
غارات جوية من طائرات التحالف الدولي على مدينة الطبقة استهدفت مدرسة 8 آذار دون تسجيل أي إصابات.

شن تنظيم الدولة هجوما معاكسا على نقاط سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الطبقة في محاولة منه فك الحصار عن المدينة.


القنيطرة::
شن الطيران الإسرائيلي غارات جوية استهدفت معسكر نبع الفوار أدت لسقوط 3 قتلى وعدد من الجرحى في صفوف مليشيا الدفاع الوطني، بينما نفت إسرائيل قيام طائراتها بإستهداف أي موقع لجيش النظام.

استهدف الثوار معاقل الأسد في بلدة حرفا بقذائف الهاون محققين إصابات جيدة.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت محاور سيطرة الثوار في كباني وتردين بجبل الأكراد دون تسجيل أي إصابات.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ