نظام الأسد يخرق اتفاق شمال حمص ... وكتائب الثوارترد
نظام الأسد يخرق اتفاق شمال حمص ... وكتائب الثوارترد
● أخبار سورية ٢٦ أغسطس ٢٠١٧

نظام الأسد يخرق اتفاق شمال حمص ... وكتائب الثوارترد

خرقت قوات الأسد اليوم اتفاق خفض التصعيد في ريف حمص الشمالي مجددا، إذ لم تلتزم بالاتفاق المعلن منذ بدئه، حيث سجل ناشطون عشرات الخروقات خلال الأيام القليلة الماضية.

وقامت اليوم طائرات الأسد الحربية اليوم بشن غارات جوية على بلدتي تلذهب وكفرلاها ترافقت مع قصف مدفعي عنيف، فيما تعرضت مدينة تلبيسة وقرية برج قاعي بقذائف المدفعية، ما أدى لسقوط جرحى، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في قرية مريمين بقذائف الهاون وحققوا إصابات جيدة.

كما رد الثوار على الخروقات باستهداف شبيحة الأسد في حي الزهراء الموالي بمدينة حمص بصواريخ الغراد، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أنه تم الاتفاق في العاصمة المصرية القاهرة حول إنشاء منطقة ثالثة لتخفيف التوتر في شمال حمص، وأكدت الوزارة أن عناصر من الشرطة الروسية "بالغالب سيكونون من العناصر الشيشانية" سيقومون غدا بفتح معبرين و3 حواجز عند خطوط التماس شمال حمص.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف أم الاتفاق الجديد هو ثمرة محادثات عقدت في القاهرة بين ممثلي وزارة الدفاع الروسية والمعارضة السورية المعتدلة، والتي يعتقد أنها تابعة لأحمد الجربا الرئيس السابق للائتلاف وحاليا رئيس تيار الغد السوري المعارض.

والجدير بالذكر أن نظام الأسد خرق الاتفاق المذكور في المنطقة عشرات المرات خلال الأيام الأخيرة، وذلك على غرار الخروقات المستمرة للهدنة في الغوطة الشرقية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ