نواب في الكونغرس يدعون لتطبيق صارم للعقوبات على سوريا بموجب قانون "قيصر"
نواب في الكونغرس يدعون لتطبيق صارم للعقوبات على سوريا بموجب قانون "قيصر"
● أخبار سورية ٩ يونيو ٢٠٢٠

نواب في الكونغرس يدعون لتطبيق صارم للعقوبات على سوريا بموجب قانون "قيصر"

كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء، عن أن نوابا في الكونغرس الأمريكي طلبوا من الرئيس دونالد ترامب تطبيق قانون "قيصر" المتعلق بالعقوبات على سوريا، بصرامة، في وقت بدأت تبعيات القانون تظهر مع الانهيار الكبير في الليرة السورية قبل بدء التنفيذ.

ذكر موقع "تيلي بورت" الأمريكي أن نوابا أمريكيين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي دعوا الرئيس ترامب إلى تطبيق صارم للعقوبات المفروضة على سوريا بموجب قانون قيصر.

وأكد رئيسا لجنتي الشؤون الخارجية في مجلسي النواب والشيوخ ونائبيهما جيمس ريش ومايكل مكول وإليوت إنغل وبوب مينينديز في بيان مشترك على أن "الشعب السوري عانى كثيراً، ولمدة طويلة، في ظل الأسد وعرابيه".

ولفتوا إلى أنه يجب على "الإدارة تطبيق قانون قيصر بشكل صارم وفي موعده، حتى تصل إلى النظام ومن يحافظون على وجوده رسالة مفادها أن بشار الأسد لا يزال منبوذا، وهو لن يكون قط مسؤولا شرعيا يجب على النظام وعرابيه وضع حد لقتل الأبرياء ومنح السوريين طريقا للمصالحة والاستقرار والحرية".

وكان قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا، جيمس جيفري، الأحد 7 يونيو/حزيران 2020، إن بلاده قدّمت عرضاً لبشار الأسد للخروج من أزمة الانهيار المتسارع الذي تشهده الليرة والاقتصاد السوري، وذلك قبل أيام من تطبيق قانون قيصر الذي يضيّق الخناق على النظام. وعزا جيفري تراجع قيمة العملة إلى الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة.

وينص القانون الذي أقره مجلس الشيوخ الأمريكي في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي 2019، على فرض عقوبات اقتصادية خانقة على الحكومة السورية، وملاحقة الأفراد والمجموعات والدول التي تتعامل معها.\

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ