هدفها إفراغ المدن من سكانها .. منسقو الاستجابة يدين مجزرة أريحا
هدفها إفراغ المدن من سكانها .. منسقو الاستجابة يدين مجزرة أريحا
● أخبار سورية ٢٠ أكتوبر ٢٠٢١

هدفها إفراغ المدن من سكانها .. منسقو الاستجابة يدين مجزرة أريحا

قال فريق منسقو استجابة سوريا، إن قوات النظام السوري أقدمت بتاريخ 20 تشرين الأول صباحاً على ارتكاب مجزرة جديدة بحق السكان المدنيين في مدينة أريحا مستهدفا السوق الشعبي في المدينة ومحيط عدد من المدارس، الأمر الذي خلف عشر ضحايا من المدنيين وأكثر من 40 إصابة معظمهم من الأطفال والنساء.

وأدان فريق منسقو استجابة سوريا بشدة الاستهداف المباشر لمدينة أريحا وباقي المناطق الاخرى والتي من شأنها إفراغ تلك المدن والبلدات من سكانها في خطوة لإحداث تغيير ديموغرافي في المنطقة.

وأكد أن غياب الملاحقات القانونية عن الجرائم التي ترتكبها قوات النظام السوري وروسيا بحق المدنيين في محافظة ادلب والانتهاكات المستمرة من قبل ما يسمى الضامن الروسي ساعده على ارتكاب المزيد من الانتهاكات وعمليات التصفية الممنهجة بحق السكان المدنيين في محافظة ادلب.

ولفت إلى أن لغة الادانات الروتينية من قبل المنظمات الدولية والحقوقية والمجتمع الدولي لم تعد مجدية في إيقاف الأعمال الارهابية التي تقوم بها قوات النظام السوري وروسيا، ولابد من تقديم المسؤولين عن تلك الأعمال الوحشية إلى المحاكمة والمحاسبة القانونية ضمن المحاكم الدولية لجرائم الحرب.

تأتي المجزرة في وقت تتواصل اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، والتي ناقشت مبدأ دستوريا قدمه الوفد، في اليوم الثاني من اجتماعات الجولة السادسة، في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف، في وقت يشوب الاجتماعات انتقادات واسعة معتبرين أن ماتم التوصل إليه لايلبي مطالب الحراك الشعبي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ