واصفة إياه بالمنفى ...... أهالي الفوعة ينتقدون نقلهم لمنطقة حسياء بحمص
واصفة إياه بالمنفى ...... أهالي الفوعة ينتقدون نقلهم لمنطقة حسياء بحمص
● أخبار سورية ٢٤ ديسمبر ٢٠١٦

واصفة إياه بالمنفى ...... أهالي الفوعة ينتقدون نقلهم لمنطقة حسياء بحمص

انتقدت صفحات شيعية موالية للأسد، نقل أهالي كفريا والفوعة إلى منطقة حسياء بريف حمص، مبدين امتعاضهم من هذه الإجراءات التي نقلتهم من منطقة محاصرة لمنطقة نائية مهجورة حسب قولهم.


حالة الاستياء عبرت عنها صفحات شيعية موالية للأسد، واصفة نقلهم بانه تم من "مدينة الموت" إلى المنفى في حسياء بالقول" من مدينة الموت الى المنفى حسياء، ان تعيش في صحراء يصلك طعامك وشرابك وانت بمعزل عن العالم هذا ليس الا سجن واقامة جبرية"، مع الإشارة لتهديد قوات الأسد بقطع المساعدات والطعام والحرمان من أي حقوق في حال رفض أهالي كفريا والفوعة الذين تم إجلائهم مؤخراً من قبول الإقامة في منطقة حسياء.


وأوضحت الصفحات أن هدف قوات الأسد من نقلهم لمنطقة حسياء لحماية الطريق الدولي " دمشق - حمص" من هجمات تنظيم الدولة.


وخرج من بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين بريف إدلب قرابة 3000 شخص، ضمن الاتفاق الذي تم لإجلاء المحاصرين من الأحياء الشرقية لمدينة حلب، حيث تم نقل أهالي كفريا والفوعة إلى حلب ومنها إلى مراكز إيواء مجهزة لهم في منطقة حسياء.


وكان الهلال الأحمر نشر صوراً تظهر أبنية معدة لإيواء أهالي كفريا والفوعة في منطقة حسياء، تظهر مباني مجهزة بكافة الاحتياجات الأساسية، مع مساعدات كبيرة قدمت من المنظمات الدولية كالصليب والهلال الأحمر، على عكس ماقدم للمهجرين من الاحياء المحارة بمدينة حلب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ