وسط غارات جوية .. "داعش" تستهدف ميليشيات إيران في البادية السورية
وسط غارات جوية .. "داعش" تستهدف ميليشيات إيران في البادية السورية
● أخبار سورية ١٩ أكتوبر ٢٠٢١

وسط غارات جوية .. "داعش" تستهدف ميليشيات إيران في البادية السورية

شهدت البادية السورية تصاعد في العمليات العسكرية حيث نفذت خلايا تتبع لتنظيم داعش كمائن استهدفت مواقع الميليشيات الإيرانية وسط غارات جوية من طيران الاحتلال الروسي في البادية.

وقتل عنصرين من ميليشيا لواء القدس الفلسطيني في البادية السورية فيما أصيب عدد من عناصر قوات الأسد جراء انفجار لغم أرضي في سيارة عسكرية تقلهم في بادية بلدة الشولا جنوب ديرالزور.

وحسب تصريح إعلامي لمصدر عسكري من قوات النظام في مدينة البوكمال فإن عناصر "داعش" استهدفوا بصاروخ موجه سيارة عسكرية تحمل عناصر من مليشيا "لواء أبو الفضل العباس".

وأضاف أن "الاستهداف حصل أثناء خروج السيارة من نقطة عسكرية تابعة لها بالقرب من منطقة السيال، غربي البوكمال، وأسفر عن مقتل ثلاثة عناصر من قوات الأسد.

من جانبها أقامت ميليشيا الدفاع الوطني معسكراً تدريبياً لعناصرها في قرية المجاودة بريف مدينة البوكمال، إذ قامت آليتا تركس برفع سواتر ترابية في محيط المعسكر، بالتزامن مع تفقد بعض قادة الميليشيا للمكان.

وشن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية على مواقع تنظيم داعش في بادية جبل البشري شرق الرقة، وأفاد ناشطون في موقع "الخابور"، المحلي بأن الطيران الروسي أطلق قنابل مضيئة في سماء منطقتي جبل البشري والرصافة في بادية الرقة.

وأرسلت قوات الأسد تعزيزات عسكرية ضخمة لا سيما من ميليشيا الدفاع الوطني بأرياف حماة إلى مناطق سيطرة نظام الأسد في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي لخوض معارك في البادية السورية وفق تعبير صفحات موالية.

وكانت تكبدت ميليشيات النظام وإيران خسائر بشرية ومادية كبيرة مؤخرا حيث قتل وجرح ما لا يقل 25 عنصرا إثر تصاعد الهجمات من قبل خلايا داعش، يضاف إلى ذلك مقتل ضباط وعناصر في درعا وحلب والبادية السورية.

وسبق أن ذكرت صحيفة الشرق الأوسط أن خلال الأشهر الأخيرة الماضية قتل أكثر من 115 عنصرا بينهم إيرانيون و مرتزقة أفغان وعناصر من قوات النظام بهجمات متفرقة للتنظيم في البادية السورية وسط وشرق سوريا.

هذا وترصد "شام" بشكل مستمر خسائر ميليشيات النظام الفادحة إثر هجمات متفرقة تشنها خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، في عدة مواقع تابعة لجيش النظام في البادية السورية، والتي أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ