وفاة طفل عراقي في اعزاز نتيجة البرد
وفاة طفل عراقي في اعزاز نتيجة البرد
● أخبار سورية ٢ ديسمبر ٢٠١٦

وفاة طفل عراقي في اعزاز نتيجة البرد

توفي، صباح اليوم، طفل عراقي في مخيمات إعزاز في ريف حلب الشمالي على الحدود السورية التركية، نتيجة البرد الشديد الذي يضرب المنطقة، و غياب وسائل التدفئة، التي تشارك في ازدياد الأوضاع سوء للاجئين العراقيين الفارين من الحرب التي تدور رحاها في الموصل.


و لجئ الطفل المتوفي ، في وقت لاحق مع عائلته من قضاء تلعفر شمال العراق هربا من المعارك الدائرة هناك بين قوات تنظيم الدولة وقوات الحشد الشعبي الشيعية، و أوضح مجلس محافظة نينوى شمال العراق في بيان سابق له، في 22 من شهر تشرين الأول، أن 4000 ألاف عائلة من قضاء تلعفر شمال العراق نزحت الى الأراضي السورية.


وأفادت مصادر ميدانية أن العوائل اللاجئة من العراق نحو المدن السورية، تسلك طريقها إلى سوريا عبر مدينتي الحسكة والرقة في الشمال السوري، ومنهما ينتقلون إلى ريف حلب الشمالي الذي تسيطر عليه قوات الجيش السوري الحر، سالكين طرق وعرة مزروعة بالألغام محاطة بعناصر تنظيم الدولة، عبر خطوط التهريب ومن لا يستطيع الفرار يبقى تحت سيطرة التنظيم أو القوات الإنفصالية في مدينة الحسكة.


وأشار الناشط الإعلامي أبو العلاء الحلبي، في تصريحه لشبكة “شام” الاخبارية، إلى أن هذه العوائل التي تتمكن من الوصول إلى مناطق سيطرة الحر تشرف عليها منظمات قليلة ، أبرزها “ اي ها ها” التركية، والتي تؤمن لهم مراكز إيواء مؤقتة عبارة عن خيام كبيرة يخصص قسم منها للنساء والأطفال والقسم الأخر للرجال.


 قدر أبو العلاء أعداد اللاجئين العراقيين الواصلين إلى مناطق سيطرة الحر بـما يزيد عن 2000 لاجئ منهم من بقى في شمال حلب، ومنهم من يكمل الطريق إلى محافظة إدلب ومن يملك المال منهم يكمل إلى تركيا عبر الحدود.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ