وقتلى آخرون ... مصرع رئيس فرع الأمن السياسي بالحسكة ومرافقه بظروف غامضة
وقتلى آخرون ... مصرع رئيس فرع الأمن السياسي بالحسكة ومرافقه بظروف غامضة
● أخبار سورية ٢ أكتوبر ٢٠٢٠

وقتلى آخرون ... مصرع رئيس فرع الأمن السياسي بالحسكة ومرافقه بظروف غامضة

نعت صفحات موالية للنظام مجموعة جديدة من ضباط وعناصر جيش النظام الذين لقوا مصرعهم بظروف معظمها غامضة، وفي السياق رصدت شبكة شام الإخبارية مصرع عدد من قتلى النظام بينهم ضابطان برتبة عالية.

وفي التفاصيل كشفت مصادر إعلامية موالية ع مصرع العميد "أمجد نظامي"، الذي يشغل منصب رئيس فرع الأمن السياسي التابع للنظام في محافظة الحسكة، ومرافقه "ميرزا ابو عجيب"، إثر ما قالت صفحات النظام إنه حادث سير على طريق "دمشق - حمص"، حسب وصفها.

فيما نعت صفحات النظام مصرع ضابط برتبة نقيب يدعى "مضر مخلوف"، وأشارت إلى مصرعه في ريف إدلب، وأنه كان في صفوف عناصر وضباط النظام في مطار كويرس العسكري بريف حلب، وينحدر من مدينة القرداحة بريف اللاذقية.

يُضاف إلى ذلك "أحمد نفرة"، وهو ضابط في جيش النظام برتبة ملازم أول ولقي مصرعه في معارك ريف إدلب وفقاً لما تناقلته مصادر إعلامية موالية، إلى جانب "خضر شعيب محمد" وهو من قرية "تل ترمس" في صافيتا بريف طرطوس.

كما لقي عنصر بجيش النظام "طارق غازي الرويس"، مصرعه إثر إطلاق نار بمدينة درعا، يُضاف لذلك عنصرين قالت إنهم قضوا متأثرين بإصابات سابقة وهم: "عمار طلال سفر"، من حمص، و "زين ابو شلحة"، من قرى ريف جبلة بمحافظة اللاذقية.

فيما نعت صفحات تابعة لما يسمى بـ "لواء الباقر"، المدعوم مم إيران أحد عناصر الميليشيات ويدعى "أحمد مصطفى قدور"، وقالت إنه قتل بريف حمص الشرقي، وينحدر من مدينة حلب شمال البلاد.

هذا وسبق أن أعلنت صفحات تابعة لميليشيات النظام عن إطلاق ما قالت إنها عملية تمشيط للبادية، فيما تنعي مصادر موالية عدد من القتلى نتيجة تلك العمليات سواء في هجوم تتعرض له أو بانفجار العبوات الناسفة والألغام الأرضية، وضمنها عمليات الاغتيال الغامضة في مناطق متفرقة من أرياف حمص وحماة والرقة ودير الزور.

وكانت نعت صفحات النظام عدداً من الضباط والشبيحة ممن لقوا مصرعهم بأسباب مختلفة لف غالبيتها الغموض، الأمر الذي بات متكرراً فيما يبدو أنها عمليات تصفية تجري داخل أفرع مخابرات النظام وقطعه العسكرية، بمناطق مختلفة حيث بات يجري الإعلان عن مقتل ضباط دون الإفصاح عن تفاصيل الحادثة التي سُجّل معظمها بعارض صحي، وفق المصادر ذاتها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ