٣٥٠ قذيفة هاون و مدفعي تنهال على مضايا و بقين خلال الساعات الـ ٢٤ الماضية
٣٥٠ قذيفة هاون و مدفعي تنهال على مضايا و بقين خلال الساعات الـ ٢٤ الماضية
● أخبار سورية ٥ ديسمبر ٢٠١٦

٣٥٠ قذيفة هاون و مدفعي تنهال على مضايا و بقين خلال الساعات الـ ٢٤ الماضية

تتعرض بلدتا مضايا و بقين إلى قصف مدفعي و صاروخي منذ ساعات الصباح الأولى من ميليشيات حزب الله و قوات النظام، المتواجدة على  حواجز  الأتاسي و مرجة التل و قلعة الكرسي و النقطة المتأخرة في كروم مضايا ، تمكن الناشطون من توثيق سقوط أكثر من 150 قذيفة أستهدفت منازل المدنيين .

أسفر القصف عن سقوط عدد من الجرحى في الحي الجنوبي لبلدة مضايا تعذر نقلهم إلى المشفى الميداني الوحيد في المنطقة  بسبب القنص  و تمت معالجتهم  في منازلهم .

لم يهدأ  القصف على البلدتان منذ عصر الامس حيث تم أستهداف البلدة ليلة الماضية بأكثر من 200 قذيفة هاون و مدفعية تسببت بسقوط عدد من الجرحى و الحقت دمار هائل بالممتلكات العامة و الخاصة  ، كما و تم توثيق سقوط شهيد نهار الأمس نتيجة القنص الذي استهدف الحي الجنوبي .

يأتي هذا القصف في ظل عجز كبير في النقطة الطبية الوحيدة داخل البلدة و التي كانت قد علقت عملها في تاريخ الخامس و العشرون من أيلول الماضي لعدم توفر الكادر الطبي المختص و بسبب الشح الكبير في الأدوية و المعدات الطبية ، إذ يوجد في البلدة المحاصرة اليوم أكثر من 25 مريض مصابين بالفشل الكلوي و غيرها من الأمراض الأخرى تعجز عن تقديم أي علاج لهم .

تخضع بلدتا مضايا و بقين الى حصار خانق ضربته ميليشيات حزب الله عليهما من تاريخ ١٥/٧/٢٠١٥ خلال هذه الفترة تمكن المجلس الثوري المحلي في البلدة من توثيق سقوط أكثر من 205 شهداء غالبيتهم قضوا نتيجة القنص و القصف .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ