345 إصابة بكورونا في مناطق النظام وقسد وحصيلة الوفيّات تصل لـ 482 بمختلف مناطق سوريا
345 إصابة بكورونا في مناطق النظام وقسد وحصيلة الوفيّات تصل لـ 482 بمختلف مناطق سوريا
● أخبار سورية ٦ نوفمبر ٢٠٢٠

345 إصابة بكورونا في مناطق النظام وقسد وحصيلة الوفيّات تصل لـ 482 بمختلف مناطق سوريا

سجّلت مناطق سيطرة النظام ومناطق قسد 345 إصابة جديدة بـ "كورونا" و6 وفيات، فيما كشف "مختبر الترصد الوبائي"، في الشمال المحرر عن تفاصيل إصابات أمس، في حين اقتربت حصيلة الوباء المعلنة في مختلف مناطق سوريا من الـ 19 ألف إصابة.

وأشار المختبر إلى تزايد كبير في عدد الإصابات خلال شهر تشرين الأول الماضي، فيما أحصى أبرز النقاط التي تم تسجيلها مؤخراً 59 إصابة جديدة بين الكوادر العاملة في المرافق الصحية، و29 حالة جديدة من النازحين في المخيمات، و107 من الحالات الجديدة هم من سلسلة العدوى الموجودة مسبقاً.

وكانت كشفت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN عن 441 إصابة جديدة بفايروس "كورونا"، في المناطق المحررة شمال سوريا، في حين أصبح عدد الإصابات 7,500 وحالات الشفاء 2,837 حالة، والوفيات 42 حالة.

وسجّلت وزارة الصحة التابعة للنظام 76 إصابة جديدة بوباء "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 6040 حالة، فيما سجلت 4 حالات وفاة جديدة، وفقاً لما ورد في بيان صحة النظام.

وبذلك رفعت الوزارة حالات الوفاة المسجلة بكورونا مع تسجيل الحالات الجديدة إلى 305 حالة وفق البيانات الرسمية قالت إنها توزعت على دمشق وحمص فيما كشفت عن شفاء 52 مصابين مايرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 2195 حالة.

وتوزعت الإصابات وفق صحة النظام على النحو التالي: 35 في حمص و8 في ريف دمشق و8 في حلب و6 في حماة و16 في طرطوس و4 في اللاذقية غربي البلاد.

فيما سجّلت هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية 269 إصابة بوباء "كورونا"، فيما تغيب عن مناطقها الإجراءات الاحترازية والوقائية من الوباء مع بقاء التنقل مع مناطق نظام، برغم تسجيلها لإصابات ووفيات بشكل متكرر.

وبذلك ارتفع عدد الإصابات في مناطق "قسد"، إلى 5247 حالة وتوزعت الحالات الجديدة على محافظات الرقة ودير الزور والسحكة بمناطق شمال شرق سوريا.

فيما رفعت هيئة الصحة في مناطق "قسد"، حصيلة الوفيات لـ 135 حالة في مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"، مع تسجيل حالتي وفاة، وبلغت حصيلة المتعافين 771 حالة بعد تسجيل 15 حالة شفاء جديدة، وفقاً لما ورد في بيان الهيئة.

يشار إلى أنّ حصيلة الإصابات المعلنة في كافة المناطق السورية إلى 18787 حالة إصابة، و482 حالة وفاة، معظمها في مناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما تشهد مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ