6 قاذفات روسية بعيدة المدى تستهدف مواقع تنظيم الدولة قرب البوكمال

17.تشرين2.2017
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

استهدفت قاذفات روسية بعيدة المدى، اليوم الجمعة، أهدافاً لتنظيم الدولة قرب مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الروسية.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، في بيان صادر عنها اليوم، أن "6 قاذفات روسية بعيدة المدى ضربت أهدافاً لتنظيم داعش"، وأضافت أن "القاذفات من الطراز توبوليف (تي.يو-22إم3) أقلعت من قواعد في روسيا وحلقت فوق إيران والعراق قبل تنفيذ غاراتها".

ونقلت وكالة تاس عن الوزارة قولها إن "الطائرات قصفت مواقع حصينة للتنظيم واستهدفت مسلحين وعربات مدرعة وإن الأقمار الصناعية وطائرات مراقبة بدون طيار أكدت تدمير الأهداف التي تم تحديدها".

وقالت "المنار"، التابعة لحزب الله الإرهابي، اليوم الجمعة، أن حركة النجباء العراقية، أكدت أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، "قاسم سليماني"، زار محاور هجوم نظام الأسد والميليشيات الداعمة له في ابوكمال، و اطلع خلال زيارته المفاجئة على أحدث التطورات الميدانية والمخططات المستقبلية، في ما يخص التحرير الكامل لهذه المنطقة الحدودية مع العراق.

وتقع البوكمال في ريف دير الزور وتشكل آخر معقل مهم في سورية لتنظيم لدولة، الذي يسيطر على 25 % من مساحة المحافظة الغنية بآبار النفط، ويشن هجومان منفصلين في هذه المنطقة لطرد التنظيم من المناطق التي يسيطر عليها، فمن جهة يشن نظام الأسد هجوما ضد التنظيم، ومن الجهة الأخرى تشن قوات سورية الديموقراطية، المدعومة من التحالف الدولي، هجوماً آخر لطرد التنظيم.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة