فرينش هيل النائب الأمريكي في مجلس النواب الأمريكي الذي قدم المشروع
فرينش هيل النائب الأمريكي في مجلس النواب الأمريكي الذي قدم المشروع
● أخبار سورية ١٧ أبريل ٢٠٢٤

النواب الأمريكي يقر بأغلبية ساحقة قانون يعاقب الأسد على تجارة المخدرات

أقر مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة قانون معدل يعاقب الأسد ونظامه على تصنيع والإتجار بالمخدرات، حيث يهدف هذا القانون لخنق كل من يتعامل مع نظام الأسد ويساعده في تصنيع وتهريب المخدرات.

وقال التّحالف الأميركي لأجل سورية والمجلس #السوري الأميركيّ أن مجلس النواب الأمريكي إجازة بأغلبيّة ساحقة مشروع قانون "الكبتاجون 2"، حيث صوت عليه بالموافقة 410 عضوا بينما رفضه 13 عضوا فقط.

ويهدف المشروع لمنح الحكومة الأميركيّة صلاحيات جديدة وموسّعة لمحاسبة نظام الأسد، والشبكات المرتبطة به، وجميع من ينشط، أو ينخرط، في الاتّجار بمخدّرات الكبتاجون، أو تصنيعها، أو تهريبها، أو بالاستفادة من الريع النّاجم عنها بغضّ النّظر عن جنسيّته.

ويرسخ القانون الجديد سياسة أمريكا بمكافحة اتّجار نظام الأسد وحلفائه بهذه الآفة الخطيرة والتي أقرّت بعد جهد من منظّمات الجالية السورية الأميركيّة بدأ قبل بضعة سنين وتكلّل بإقرار قانون مكافحة الكبتاجون الأوّل نهاية عام 2022.

وقال "فرينش هيل" النائب الأمريكي في مجلس النواب الأمريكي إن مشروع القانون الخاص بي، قانون قمع الاتجار غير المشروع بالكبتاجون، سيزيد من الضغط على نظام الأسد في سوريا من خلال فرض عقوبات جديدة لاستهداف الأفراد والشبكات المرتبطة بإنتاج وتهريب مخدر الكبتاجون الخطير والتمويل غير المشروع الناتج عنه.

وأكد هيل، إن هذه العقوبات والاستراتيجية الناجحة التي تقودها الولايات المتحدة ضرورية لعرقلة الأموال غير المشروعة التي تصل إلى الأسد وحزب الله.

وأشار هيل، أن إيران هي الممول الرئيسي لحماس وحزب الله مما يزيد من شراكتهم الإرهابية مع رئيس النظام السوري بشار الأسد المدعوم بمخدر الكبتاجون الذي يدر المليارات من التمويل غير القانوني ويدمر العائلات في المنطقة.

وقال هيل الذي قدم المشروع بإسمه في مجلس النواب الأمريكي "بعد عدة زيارات مع مسؤولين حكوميين أمريكيين وشركاء في الشرق الأوسط العام الماضي، أرى أن استراتيجيتي المطلوبة التي بدأتها الحكومة الأمريكية لمحاربة إنتاج الأسد وتهريب الكبتاجون لا تزال في مراحلها الأولى فقط. نحن بحاجة إلى فرض عقوبات محددة تستهدف بشكل مباشر الأفراد والشبكات المرتبطة بتجارة الكبتاجون، ولهذا السبب على وجه التحديد من الأهمية بمكان أن يتم إقرار مشروع القانون الذي قدمته، قانون قمع الاتجار غير المشروع بالكبتاجون، في مجلس النواب اليوم"

وأشار هيل، أنه يجب على حكومة الولايات المتحدة وشركائها في المنطقة وفي أوروبا ممارسة ضغوط كبيرة لوقف انتشار هذا الكبتاغون الخطير، وأكد إن "إقرار مشروع القانون هو خطوة تالية مهمة في إجراءاتنا الحاسمة التي يتعين علينا القيام بها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ