ضحايا مدنيون بضربات جوية ليلة استهدفت مزرعة في بلدة ذيبين جنوبي السويداء
ضحايا مدنيون بضربات جوية ليلة استهدفت مزرعة في بلدة ذيبين جنوبي السويداء
● أخبار سورية ١٩ ديسمبر ٢٠٢٣

ضحايا مدنيون بضربات جوية ليلة استهدفت مزرعة في بلدة ذيبين جنوبي السويداء

قال موقع "السويداء 24"، إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم على الأقل، بينهم طفلين وامرأة، جراء غارة جوية بطائرات حربية يعتقد أنها أردنية استهدفت مزرعة قرب بلدة ذيبين جنوبي السويداء، على مقربة من الحدود السورية الأردنية.

وأكدت مصادر الموقع، أن المزرعة المستهدفة يقيم فيها "ابو جمعة الحمادة" مع عائلته، وهو من عشائر قرية الأصفر، ويعمل في رعاية المواشي، وبينت أن المزرعة دُمرت فوق رؤوس من فيها، وسقط أفراد العائلة بين قتيل وجريح، كما نفق عدد كبير من رؤوس الماشية.

ونقل الموقع عن مصدر طبي في مشفى السويداء الوطني، بأن ثلاثة ضحايا وصلوا إلى المشفى، مع جريح واحد، ويبدو من الصعب التعرف على ملامح الضحايا، الذين تحول بعضهم إلى أشلاء.

وفي قرية أم شامة جنوبي شرقي السويداء، استهدفت إحدى الغارات الجوية منزل شاكر الشويعر، وهو من الضالعين في تجارة المخد.رات. وأكدت مصادر الموقع أن الغارة على أم شامة أدت لخسائر مادية فقط في المنزل المستهدف، دون وجود إصابات بشرية.

وتحدثت المصادر، عن حركة نزوح مؤقتة للمدنيين من قريتي أم شامة والشعاب، باتجاه ملح والهويا، تخوفاً من تجدد الغارات. وأكدت أن القريتين شبه خاليتين بعد الغارة الجوية، وهو نزوح مؤقت، ومن المحتمل عودة السكان للقريتين.

وكانت طائرات حربية أردنية، قد أغارت على عدة اهداف من بينها بيوت ومزارع في محافظة السويداء، في وقت متأخر من ليلة الاثنين، ضمن مناطق تعتبر منطلقاً لعمليات تهر.يب المخدرات نحو الأراضي الأردنية.

وكانت قالت وكالة "رويترز" نقلاً عن مصادر استخباراتية إقليمية، إن الأردن شن عدة غارات جوية نادرة يوم أمس الاثنين داخل سوريا استهدفت مخابئ لمهربي المخدرات ردا على عملية التهريب.

وأوضحت المصادر الاستخباراتية، أن القصف استهدف منازل كبار تجار المخدرات ومزارع أظهرت معلومات المخابرات أنها مخابئ آمنة للمهربين المدججين بالسلاح الذين استخدموا أيضا مسيرة لإسقاط شحناتهم.

 

في سياق الخبر، صرح مصدر عسكري مسؤول في الجيش الأردني عن تمكنهم من صد محاولة تهريب كبيرة على حدود الأردن الشمالية قادمة من سوريا، حيث استمرت الإشتباكات منذ مطلع الفجر وحتى الساعة 8 مساء.

وفيما يبدو أن محاولة التهريب تمت على مراحل و ضغط مستمر من قبل ميلشيات التهريب المرتبطة بالنظام السوري والميليشيات الايرانية بشكل مباشر، حيث استمرت محاولتهم دخول الأردن لأكثر من 14 ساعة، فيما تصدى الجيش الأردني لجميع المحاولات وقتل واعتقل عدد من المهربين، حيث أكد مصدر عسكري أردني أن محاولات التهريب لم تتوقف وأن الإشتباكات مستمرة.

وقال الجيش الأردني أنه تمكن من إعتقال 9 من المهربين وقتل وجرح عدد أخر، كما تم تدمير آلية للمهربين تحمل متفجرات،  وضبط 4 صواريخ نوع روكيت لانشر، و4 صواريخ نوع آر بي جي، و10 ألغام ضد الأفراد، وبندقية قنص نوع جي3، وبندقية نوع م16 مجهزة بمنظار قنص.

وأعلن الجيش الأردني ضبط كميات كبيرة جداً من المواد المخدرة، بلغت (4926000) حبة كبتاجون، و(12858) كف حشيش، وتم تحويلها إلى الجهات المختصة.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ