مصرع ضابط وعنصرين من ميليشيات الأسد شمال اللاذقية
مصرع ضابط وعنصرين من ميليشيات الأسد شمال اللاذقية
● أخبار سورية ١٨ أبريل ٢٠٢٤

مصرع ضابط وعنصرين من ميليشيات الأسد شمال اللاذقية

نعت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد ضابط وعنصرين للنظام على أحد محاور القتال بريف اللاذقية شمال غربي سوريا، وقالت مصادر ميدانية إن الفصائل الثورية تمكنت من تدمير دشمة لقوات الأسد على جبهة نحشبا شمال اللاذقية عبر استهدافها بقذائف الـ"B9".

وأكد موالون مقتل ضابط برتبة ملازم أول، يوسف عدنان الحسن، سكان قرية عرقايا بريف حمص، والمجند، رياض عبد القادر قاروط، سكان قرية معربا قرب دمشق، ونظيره محمد فوزي عيسى المتحدر من محافظة حلب.

ولفتت مصادر تعمل بالرصد الميداني أن القتلى سقطوا جراء استهداف الثوار لمواقع قوات الأسد على جبهات شمال اللاذقية، الأمر الذي أكدته صفحات موالية لنظام الأسد خلال نعوة العسكريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

إلى ذلك أعلن الإعلام العسكري التابع لـ"هيئة تحرير الشام" قصف مواقع للنظام على محاور بسرطون بريف حلب الغربي، والرويحة في ريف إدلب الجنوبي وتحقق إصابات مباشرة في صفوف قوات الأسد.

وأمس الأربعاء، طالت عملية اغتيال عنصراً للنظام بمدينة دوما بريف دمشق وبحسب مصادر، فإن المجند في قوات الأسد، محمد خالد البداح، قتل جراء إطلاق الرصاص عليه من قبل مجهولين في الغوطة الشرقية لدمشق.

وأضافت أن عنصراً آخر لقي مصرعه دون كشف اسمه، وينحدر البداح من محافظة القنيطرة وهو من مرتبات ميليشيا أمن الدولة لدى نظام الأسد، وسكان حي الزاهرة في مدينة دمشق، وجاء الاغتيال تزامنًا مع استفسار للأجهزة الأمنية في المنطقة.

وكانت رصدت شبكة "شام" الإخبارية، مقتل وجرح عدد من ميليشيات الأسد، بمناطق مختلفة نتيجة اشتباكات وانفجارات خلال اليومين الماضيين، بينهم ضباط، وفق مصادر إعلاميّة مقربة من نظام الأسد.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ