توتر متصاعد.. هجمات متجددة تطال نقاطاً ومقرات لـ"قسد" بريف ديرالزور
توتر متصاعد.. هجمات متجددة تطال نقاطاً ومقرات لـ"قسد" بريف ديرالزور
● أخبار سورية ٣١ ديسمبر ٢٠٢٣

توتر متصاعد.. هجمات متجددة تطال نقاطاً ومقرات لـ"قسد" بريف ديرالزور

شن مقاتلو العشائر عدة هجمات مسلحة طالت نقاطاً ومقرات عسكرية عدة في ريف دير الزور شرقي سوريا، تتبع لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) خلال الساعات الماضية، وسط اعتقالات ومداهمات واسعة طالت عدة أشخاص بينهم "عمر البشير"، شقيق شيخ قبيلة البكارة "حاجم البشير"، ما ينذر بتصاعد التوتر في المنطقة.

وذكرت مصادر محلية اليوم الأحد، أن الهجمات استهدفت نقاطاً تابعة لـ"قسد" في مناطق الشعفة وغرانيج وضفاف نهر الفرات شرقي ديرالزور، أسفرت عن إصابة 3 عناصر من الميليشيات الانفصالية.

وفي سياق متوازٍ هاجم مقاتلي العشائر مقرا عسكريا لـ"قسد" على أطراف نهر الفرات ببلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي، كما استهدفوا بالأسلحة الرشاشة سيارة عسكرية لـ"قسد" بالقرب من بلدة غرانيح بريف دير الزور الشرقي.

وفي مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي، تعرضت نقاطاً لـ "قسد"، على ضفاف الفرات لهجمات بالأسلحة الرشاشة، وعلى ذات الجبهة، شنّ مقاتلون من العشائر العربية هجوماً بأسلحة رشاشة على نقطة تفتيش لقسد بين بلدتي الصبحة والبصيرة بريف ديرالزور.

وكذلك شن مقاتلو العشائر هجوماً واسعاً على نقاط قسد في ذيبان شرق ديرالزور وسط اشتباكات عنيفة اندلعت لساعات لتقوم "قسد"، باستقدام تعزيزات عسكرية إلى المنطقة ومداهمة وتفتيش عدد من المنازل، مع وسط معلومات عدة حالات تعفيش واعتقال بريف ديرالزور بينهم شقيق شيخ قبيلة البكارة.

واعتقلت "قسد"، المدني "خليل صالح الأحمد"، من بلدة محيميدة غربي ديرالزور، لأسباب مجهولة، وأكد ناشطون إصابة "عدنان الإبراهيم"، برصاص قسد، أثناء إطلاقهم النار بشكل عشوائي، في بلدة الجرذي شرقي ديرالزور، وكان "الإبراهيم" قد وصل لدير الزور، قبل أيام، قادمة من قطر، لقضاء إجازته.

هذا وتشير الأنباء إلى أن الاشتباكات أدت إلى وقوع قتلى وجرحى من الطرفين، كما تسببت في نزوح عشرات العائلات من منازلها، وتأتي هذه الاشتباكات في ظل استمرار التوتر بين قسد والعشائر في ديرالزور، بسبب خلافات سياسية واقتصادية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ